أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امام صلاة جمعة طهران يشن هجوما على تدخل الاوروبيين في شؤون ايران رافضا طلبهم بفتح مكتب للاتحاد الاوروبي

امام صلاة جمعة طهران يشن هجوما على تدخل الاوروبيين في شؤون ايران رافضا طلبهم بفتح مكتب للاتحاد الاوروبي

شن امام جمعة طهران المؤقت، آية الله محمد موحدي كرماني، هجوما عنيفا على الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي واصفا اياهم بانهم ” مجرد تبع للولايات المتحدة ” رافضا طلب الاتحاد الاوروبي ، افتتاح مكتب له في طهران .

وشدد على ان الشعب الايراني لن يسمح بفتح ” وكر للتجسس ” اخر على غرار ” وكر التجسس الامريكي ” في اشارة الى السفارة الامريكية التي احتلها ” الطلبة السائرون على نهج الامام الخمييني عام 1979 في طهران .
ووصف اية الله كرماني : تصرفات وسلوك الاوروبيين تجاه الجمهورية الاسلامية والشعب الايراني بأنهم” بلغوا الذروة في صلافتهم ” وانتقد قرارات وبيانات الاتحاد الاوروبي ضد ايران .
واشار الى اتهام البرلمان الاوروبي لايران بعدم مراعاة حقوق الانسان ، ووصفها لانتخابات الرئاسة الايرانية بانها “لاتوافق المعاريير الدولية ” قائلا : ” أولا ينبغي ان نعزي الاوروبيين، الذين كشفوا انهم تبع للاميركيين “.
واضاف مخاطبا الاوروبيين: ليس لديكم استقلالية، وستنفذون كل ما يطلبه منكم سادتكم. ألا تخجلون من انفسكم. ما هذه التوقعات الغربية والاتهامات التي تُطرح.. لا تراعى حقوق الانسان في ايران؟!! وبأي دليل لا تتم مراعاتها؟ لأنه يتم إعدام القاتل! اي تقولون: مهما ارتكب الاشخاص من جرائم.. لا يحق لنا معاقبتهم!!.
وتابع: من حسن الحظ، قال احد الحاضرين في البرلمان الاوروبي: لماذا تتهجمون الى هذا الحد على ايران، ففي اميركا يوجد ايضا اعدامات، وقد تمت إدانة اميركا ايضا؟
واضاف امام جمعة طهران المؤقت قائلا : اعتبروا الانتخابات الرئاسية في ايران بأنها لا تتطابق مع المعايير الدولية، فما هي هذه المعايير التي خالفتها ايران؟ ساخرا منهم قائلا : ” انهم يتوقعون ان يتم الافراج عن زعماء الفتنة، هؤلاء لم يتركوا اي ماء وجه لزعماء الفتنة في اشارة الى المتورطين في احداث انتخابات الرئاسة عام 2009.
وقال: انهم يقولون بكل صلافة انه يجب ان يدخل “احمد شهيد هذا العنصر المعادي لإيران الى البلاد ويثير الفتنة، ولو كان مقررا ان تنفذ اوامرهم هكذا، فلابد من تهنئتها!!. ويقولون: ان الوفود البرلمانية يجب ان يسمح لها بمقابلة زعماء الفتنة. انهم يريدون ان يقولوا رسميا انهم بصدد اثارة الفتنة.
واضاف اية الله كرماني : يقولون لابد من تأسيس مكتب للاتحاد الاوروبي في طهران، ومثلما تم إغلاق وكر التجسس الاميركي، فإن الشعب لن يسمح بعد ذلك بتأسيس وكر آخر للتجسس في ايران.
وقال موحدي كرماني: بالطبع فإن الحكومة والمجلس قد ردوا على هذه التخرصات، الا انني اقول للاوروبيين: انكم شاهدتم موقف المجلس والحكومة، الا انني اتحدث لكم عن موقف الشعب، هل يتوقع هؤلاء التعساء اننا نسمح بترويج المثلية في ايران؟، طالبا من المصلين الإجابة، حيث ردوا بشعار “الموت لأميركا”.
وتابع: ان هذا الشعب قدم آلاف الشهداء ليحصل على استقلاليته، فقد تم التأكيد على الاستقلال في الدين وفي نص الدستور، بينما هؤلاء يريدون بكل صلافة ان يتدخلوا في الشؤون الداخلية للبلاد. ان لدينا دينا نرى حرمته، لكن دينكم أصبح ملعبة بيدكم، لتتبعوا اهواءكم، ان لدينا دينا، وان ديننا لا يسمح لكم بالتدخل في بلادنا.
وطلب موحدي كرماني من الحكومة والمجلس والفريق الايراني المفاوض، ان ينقلوا رد الشعب الايراني الى الاتحاد الاوروبي، مبينا ان على الحكومة ان تدرك ان التكبر في بعض الاحيان يعتبر عبادة، فالتكبر امام المتكبر والمتغطرس عبادة.
ومضى قائلا: ان اوباما والسيدة شيرمن، قد اكثرا من الكلام بأنهما لا ثقة لديهما بإيران، مؤكدا: ان لم يكن لديكم ثقة بإيران، فإن الحكومة والنظام الايراني لا ثقة له بكم آلاف الاضعاف.
واشار امام جمعة طهران المؤقت الى جانب من اتفاق جنيف، وقال: من الواجب ان يتحرى الفريق الايراني ووزارة الخارجية الايراني الدقة بشأن هذا الموضوع. فقد جاء فيه: لا يتم الاتفاق على اي شيء، ما لم يتم الاتفاق على كل شيء. وبهذه الاطماع يريدون ان يطرحوا مرة حقوق الانسان، والصواريخ الباليستية ودعم حزب الله، وفي يوم ما قد يضمنون هذا الموضوع بأن على ايران ان تضمن حرية المثلية الجنسية. هذه العبارة تثير الاستغراب.
وأردف: انهم يقولون ان كل شيء قابل للعودة وأنتم قولوا بأن كل ما نقوله قابل للعودة.
اشار امام جمعة طهران المؤقت الى مناسبة الاستفتاء على نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية، حيث ايدته اغلبية ساحقة بلغت نسبتها اكثر من 98 بالمائة من الشعب الايراني، وهنأ الشعب الايراني بهذه المناسبة العظيمة. كما قدم التعازي بالذكرى السنوية لاستشهاد آية الله السيد محمد باقر الصدر واخته العلوية بنت الهدى.
وفي الشأن السوري، قال آية الله موحدي كرماني: بحمد الله يتكبد الارهابيون الهزائم في سوريا، وتتصدى الحكومة السورية لهم بشكل جاد. وقد سلم 450 شخصا من الارهابيين انفسهم الى القوات الحكومية.
وشدد على ضرورة تنفيذ رؤساء السلطات الثلاث – التشريعية والقضائية والتنفيذية- للسياسات العامة للاقتصاد المقاوم والتي حددها قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي بهذا الشان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *