أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اسعار نفط برنت ترتفع الى مستوى 50 دولارا للبرميل الواحد للمرة الاولى منذ 7 اشهر

اسعار نفط برنت ترتفع الى مستوى 50 دولارا للبرميل الواحد للمرة الاولى منذ 7 اشهر

ارتفعت أسعار النفط أثناء التعاملات الآسيوية، الخميس 26 مايو/أيار، دافعة عقود برنت لتتخطى مستوى 50 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ حوالي 7 أشهر.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة هبطت 4.2 مليون برميل إلى 537.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 مايو/أيار وهو أكبر هبوط في 7 أسابيع. وكانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 2.5 مليون برميل.
ولقي النفط دعما أيضا من صعود أسواق الأسهم العالمية لكن المكاسب يقيدها بقاء الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى في 8 أسابيع أمام سلة من العملات الرئيسية.
وصعدت عقود الخام الأمريكي 32 سنتا إلى 49.88 دولار للبرميل بعد أن أغلقت يوم الأربعاء مرتفعة 94 سنتا. فيما ارتفعت عقود برنت لأقرب استحقاق 36 سنتا إلى 50.10 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني بعد أن أنهت الجلسة السابقة على مكاسب بلغت 1.13 دولار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *