أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طيران الاحتلال الاسرائيلي يشن غارات على قطاع غزة فجر الجمعة

طيران الاحتلال الاسرائيلي يشن غارات على قطاع غزة فجر الجمعة

اصيب فلسطينيان، أحدهما طفل، بجروح، في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، على أهداف متفرقة من قطاع غزة، بعد سقوط 4 قذائف صاروخية على النقب الليلة الماضية.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إن فلسطينيين اثنين أصيبا بجروح، أحدهما طفل رضيع (عام واحد) والثاني شاب (30 عاماً)، إثر غارة إسرائيلية على منطقة المغراقة جنوب غزة، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات في الغارات الأخرى.
وقالت حركة “حماس”، بأن “الاحتلال الصهيوني يريد أن يخرج من الأزمة السياسية التي يمر بها عبر خلق تصعيد في غزة لتصدير الازمة وخلق مواجهة كي يحاول أن يعيد خلط الأوراق وسلم الأولويات الدولية في المنطقة”.
وحذر الناطق باسم الحكومة إيهاب الغصين، في تصريح له، من “هذا العبث”، داعياً الأطراف المعنية “لتحمل مسؤولياتها في وقف هذا التصرف الأرعن من (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو”.
وقال “شعبنا لن يقبل أن يدفع ثمن عجز وفشل (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو، ولديه من الوسائل المتعددة التي تمكن من لجم هذه التصرفات الحمقاء
وذكر مصدر أمني بغزة ان طائرات الاحتلال الاسرائيلي، أطلقت قرابة 16 صاروخاً على 7 أهداف متفرقة من شمال القطاع إلى جنوبه، مبيناً ان القصف استهدف موقعين لكتائب القسام، الذراع المسلح لحركة “حماس”، وأراض زراعية في غزة وشمالها، وأرض فارغة في منطقة المغراقة جنوب غزة، إلى جانب استهداف محل دهان في جباليا، ومصنعاً للغسالات شمال القطاع، ما تسبب باندلاع النيران فيه قبل أن تتمكن طواقم الدفاع المدني من إخمادها.
وأكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، ان الغارات جاءت “رداً على إطلاق صواريخ من غزة تجاه البلدات الإسرائيلية الليلة الماضية”.
وكانت المصادر الامنية في كيان الاحتلال الاسرائيلي قد أعلنت عن سقوط أربعة قذائف صاروخية على النقب في وقت متأخر مساء الخميس دون الإبلاغ عن وقوع إصابات او أضرار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *