أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجيش المصري يعلن عن قتل 85 مسلحا وتدمير 73 ملجا لهم شمال سيناء

الجيش المصري يعلن عن قتل 85 مسلحا وتدمير 73 ملجا لهم شمال سيناء

اكدت القوات المصرية، الأربعاء 25 مايو/ أيار، أنها تمكنت من قتل 85 مسلحا من الجماعات السلفية الوهابية المحسوبة على داعش الوهابي واعتقال 3 آخرين خلال ضربات جوية ومدفعية بمناطق الشيخ زويد ورفح شمال سيناء.

واشار الجيش المصري الى انه تمكن من تدمير 73 ملجأ و57 منزلا و190 خيمة تتخذها العناصر المسلحة كقاعدة لشن عملياتها ضد القوات المصرية، مضيفا أنه دمر 10 سيارات و5 دراجات نارية تستخدم لشن هجمات على النقاط الأمنية، في مناطق الزوارعة والنصرانية واللفيتات والعبادي والشدايدة والجريعي.
وأكدت القوات المصرية أن الحملة العسكرية الموسعة هي استكمال لعملية “حق الشهيد” التي تشنها بمناطق تمركز الإرهابيين بوسط وشمال سيناء، مشيرا إلى أن قوات الجيش الميداني الثاني قامت بإنشاء عدد من الكمائن والمرتكزات الأمنية التي تساهم في تضيق الخناق على المسلحين وإحكام السيطرة الكاملة على شبة جزيرة سيناء.
وأضافت الدفاع المصرية: أن عناصر من القوات الخاصة البحرية قامت بفرض السيطرة البحرية على امتداد السواحل المواجهة لمناطق العمليات لمنع التسرب البحري وإحباط أي محاولة للتسلل والتهريب عبر البحر.
وأشار الجيش المصري إلى أن الجيش الميداني الثالث، بناء على معلومات استخبارية، قام بقصف وتدمير عدة أهداف بمناطق غرب جبل الحلال، خلال حملة موسعة أسفرت عن مقتل 3 مسلحين وضبط أجهزة لاسلكية و25 عبوة بدائية الصنع و26 هاتفا جوالا يحتوي على مادة TNT.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السعودية ترضخ لتهديدات القائد اليمني زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي وترفع القيود عن البنوك ومطار صنعاء

واخير رضخت السعودية لتهديدات القائد اليمني زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي وتراجعت عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *