أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / المبعوث الاممي للازمة اليمنية : بوادر انفراج شامل في مشاورات السلام في الكويت

المبعوث الاممي للازمة اليمنية : بوادر انفراج شامل في مشاورات السلام في الكويت

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الأربعاء 25 مايو/أيار، أن وفدي الحكومة والحوثيين اقتربا من التوصل إلى “انفراج شامل” في مشاورات السلام بالكويت ٫ مشيرا الى أن نقاشا معمقا جرى حول ” تزمين ” الأحداث في المرحلة المقبلة، وتنسيق الترابط بين الملفين السياسي والأمني.

يذكر أن المشاورات لم تحقق تقدما جديا منذ انطلاقها، حيث تبادل الطرفان الاتهامات بخرق وقف لإطلاق النار بدأ تنفيذه منتصف ليل 10 أبريل/نيسان.
ومن المقرر أن يحيط الموفد الأممي، في وقت لاحق من الأربعاء، مجلس الأمن الدولي في جلسة مغلقة، علما بسير مشاورات السلام التي انطلقت في 21 نيسان/أبريل، بالإضافة إلى إطلاع المجلس عن تصوره للمرحلة المقبلة التي تأمل الأمم المتحدة من خلالها التوصل إلى حل للنزاع.
وقال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، في بيان: “نحن نقترب من التوصل إلى رؤية عامة تضم تصور الطرفين للمرحلة المقبلة”.
وأضاف أن الأمم المتحدة تعمل على تذليل العقبات الموجودة والتطرق إلى كل التفاصيل العملية لآلية التنفيذ ما يجعل الجلسات أكثر حساسية ويجعلنا أقرب للتوصل إلى انفراج شامل.
وأكد إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن الاجتماع الذي عقد الثلاثاء تضمن جلستي نقاش موسعتين مع الوفد الحكومي بمشاركة خبراء عسكريين لتداول الرؤى حول القضايا العسكرية والأمنية والانسحاب وتجمع القوات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *