أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / احباط هجوم على مقر للقوات الخاصة في ” جرف الصخر ” واغلاق ” جسر المسيب ” ليلة امس اثر معلومات استخباراتية عن خطط لتفجيره

احباط هجوم على مقر للقوات الخاصة في ” جرف الصخر ” واغلاق ” جسر المسيب ” ليلة امس اثر معلومات استخباراتية عن خطط لتفجيره

كشف مصدر امني صباح اليوم الجمعة ، ان قوات الجيش العراقي نفذت مساء امس عمليات عسكرية ضد عناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من بقايا النظام البائد ، في منطقة “جرف الصخر ” 13 كم شمال مدينة المسيب ، بعدما قامت مجموعة ارهابية بمهاجمة مقر لــ ” القوات الخاصة ” فيها.

ووفق المصدر الامني الذي تحدث لشبكة نهرين نت الاخبارية ، فان ” المهاجمين استخدموا قذائف الهاون واسلحة الاربي جي ، ولكن القوات الخاصة ردت عليهم بكثافة نارية مما اضطرهم الى الفرار بعد وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم ، وقامت وحدات خاصة بتعقب الفارين ، فيما استشهد جندي واحد في الهجوم الارهابي”.
وحسب المصدر الامني فـ “ان ارهابيين من عناصر ” داعش ” وبقايا البعث كانوا قد تسللوا في الايام الاخيرة الى مناطق في جرف الصخر التي تضم سبعة مناطق منها الفارسية وصنديج والباج الشمالي والباج الجنوبي وهو حسين، بهدف الوصول الى اقرب نقطة ممكنة من مدينة “المسيب ” لاستهداف السكان الامنين بقذائف الهاون على غرار ما حدث في العشرين من شهر فبراير – شباط الماضي حيث ادى اطلاق قذائف الهاون مستهدفة المناطق السكنية الى استشهاد 32 شخصا وجرح اعداد كبيرة من المدنيين “.
واضاف المصدر ” ان المعلومات الاستخبارااتية تؤكد ان اغلب هذه العناصر الارهابية اليت تسللت الى جرف الصخر هم من التونسيين والسعوديين والقطريين وجميعهم من العناصر الوهابية السلفية التي تسللت للعراق عبر الحدود مع سوريا”.
وعلى صعيد متصل ، اكد مسؤول اللجنة الامنية في محافظة بابل “فلاح الراضي ” ليلة امس في اتصال مع قناة الانوار 2 ، “ان عمليات امنية واسعة جرت مساء اليوم – الخميس – في جرف الصخر ، لملاحقة الارهابين من تنظيم ” داعش” الارهابي ، وتمت العملية بنجاح وسط تقارير امنية عن خطط لدى الارهابيين لتفجير ” جسر المسيب الكبير ” بهدف قطع طريق – بغداد – كربلاء عند مدينة السيب “.
واضاف الراضي : “وبسبب هذه العمليات وتشديد الاجراءات الامنية ، فقد تم اغلاق جسر المسيب الواقع في طريق المسيب المتجه لكربلاء امام المواطنين القادمين من بغداد والاسكندرية للمدينة المقدسة واغلبهم من الزوار وبينهم سكان المدينة”.
ووجه الراضي نداء ليلة امس عبر قناة الانوار 2 الفضائية للمواطنين العالقين في طريق بغداد – المسيب للتحول الى طريق الحلة وصولا الى كربلاء المقدسة.
يذكر ان الاف الزوارالمتجهين لزيارة الامام الحسين بمناسبة ليلة الجمعة ، وبينهم عشرات العوائل علقوا في الطريق العام ليلة امس ،عدة ساعات في ظروف صعبة دون ان يعلموا عن الاسباب التي بسببها تم منع عبورهم لجسر المسيب للتوجه الى كربلاء المقدسة ، حتى بثت قناة الانوار 2 خبرا عاجلا تدعو هم للتوجه الى الحلة ومنها الى كربلاء المقدسة ، بسبب اغلاق جسر المسيب لاسباب امنية .
هذا وشهد شمال بغداد اليوم الجمعة قيام الارهابيين من بقايا نظام صدام البائد بتفجير جسر المشاهدة ، في سلسلة عمليات تفجير الجسور تمت في الانبار تم خلالها من تفجير 4 جسور حيوية .
المصدر : نهرين نت + قناة الانوار 2

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *