أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البنتاغون يكشف عن دخول قائد القوات الامريكية في الشرق الاوسط الى سوريا في انتهاك فاضح لسيادتها

البنتاغون يكشف عن دخول قائد القوات الامريكية في الشرق الاوسط الى سوريا في انتهاك فاضح لسيادتها

في انتهاك فاضح لسيادة سوريا ٫ واصرار واشنطن على تجاهل وجود حكومة شرعية في البلاد ٫ كشف البنتاغون عن قيام قام قائد القوات الامريكية في الشرق الاوسط الجنرال جوزيف فوتيل بزيارة سرية لسوريا السبت للوقوف على ما وصفه بـ “الجهود المبذولة لتشكيل تحالف من مسلحي المعارضة والمقاتلين الأكراد لمحاربة تنظيم داعش ” .!

وقال مصدر عسكري أمريكي إن “فوتيل أمضى 11 ساعة في شمال سوريا، والتقى مسؤولين محليين وقوات أمريكية خاصة منتشرة في سوريا”.
وصرح فوتيل بعد الزيارة أن ” تدريب القوات المحلية لقتال تنظيم داعش هو الخيار الصائب”.
وأضاف ” غادرت وأنا على ثقة عالية من إمكانياتهم وقدرتهم على دعمنا”.
وقال بريت ماكغورك المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لدى التحالف ضد داعش في تغريدة له : إن فوتيل زار سوريا السبت “للتحضير لهجوم الرقة”.
ويعتبر الجنرال فوتيل قائد القيادة المركزية أبرز مسؤول عسكري أمريكي يدخل الأراضي السورية منذ بدء واشنطن حملتها العسكرية المزعومة ضد داعش ٫ في وقت تصر الادارة الامريكية على تجاهل الحكومة الشرعية في سوريا والتنسيق معها لدخول الاراضي السورية بدلا من انتهاك سيادة البلاد كما تقوم الجماعات الارهابية القادمة من خارج سوريا.
يذكر ان الجماعات الارهابية وعلى راسها جبهة النصرة وجيش الاسلام واحرار الشام وتنطيمات اخرى تحظى برعاية امركية ودعم سعودي وتركي وقطري ٫ فيما حذرت موسكو على لسان وزير دفاعها يوم امس الاول انها ستبدإ بعمليات عسكرية ضد جبهة النصرة التي ترفض الولايات المتحدة وبريطانيا تصنيفها منظمات ارهابية لانها تتعمد استهداف المدنيين وخرق الهدنة في سوريا بالاضافة الى استمرار حصولها على مزيد من السلاح والارهابيين من تركيا والسعودية وقطر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *