أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيس الوزراء الافغاني يرجح مقتل ” الملا منصور ” زعيم طالبان في غارة امريكية

رئيس الوزراء الافغاني يرجح مقتل ” الملا منصور ” زعيم طالبان في غارة امريكية

قال رئيس الوزراء الأفغاني عبد الله عبد الله، الأحد 22 مايو/أيار، إنه من المرجح أن يكون زعيم حركة طالبان، أختر منصور، قد قتل بغارة جوية أمريكية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، قد صرحت يوم السبت الماضي، أنها استهدفت زعيم حركة طالبان الملا منصور بغارة نفذتها طائرة من دون طيار. وأفاد البنتاغون بأن الغارة نفذت على الحدود الأفغانية الباكستانية.هذا ورجح مسؤولون أمريكيون مقتل زعيم طالبان الملا منصور في هذه الغارة الجوية.
وقال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن القوات الأمريكية نفذت غارة جوية دقيقة استهدفت فيها زعيم حركة طالبان الملا منصور، مؤكدا أن خطوة كهذه تجعل القوات الأمريكية أكثر أمنا في أفغانستان. وأضاف المتحدث باسم البنتاغون قائلا “لازلنا بانتظار النتائج الرسمية للغارة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع بين ضباط أمريكيين ونظرائهم الأتراك شمالي حلب لتوحيد المليشيات التابعة لهم

كشفت وسائل إعلام سورية، الخميس، تفاصيل جديدة عن دخول رتل عسكري أمريكي إلى مدينة إعزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *