أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تحطم طائرة مصرية في مياه الجزر اليونانية قادمة من باريس وعلى متنها 66 شخصا
An EgyptAir Airbus A-320 sits on the tarmac of Larnaca airport after it was hijacked and diverted to Cyprus on March 29, 2016. A hijacker seized an Egyptian airliner and forced it to land in Cyprus, but nearly all of the passengers were quickly released and officials said the incident was not linked to terrorism. / AFP / BEHROUZ MEHRI (Photo credit should read BEHROUZ MEHRI/AFP/Getty Images)

تحطم طائرة مصرية في مياه الجزر اليونانية قادمة من باريس وعلى متنها 66 شخصا

اكدت سلطات الطيران المصرية تحطم طائرة ركاب مدنية مصرية، فجر الخميس 19 مايو/أيار، من طراز إيرباص 320 تابعة لشركة مصر للطيران، أقلعت من مطار شارل ديغول بباريس متوجهة إلى القاهرة، وعلى متنها 66 شخصا.

وأقلعت الطائرة في رحلتها MS804 من مطار شارل ديغول بباريس متجهة إلى مطار القاهرة الدولي، إلا أنها اختفت من شاشات الرادار في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس.
وحسب مصادر مصرية فان 30 من الركاب هم مصريون بينما كان ١٥ من الركاب من الفرنسيين ومن بين الركاب سعودي وعراقي وبرتغالي وبريطاني.
ونقلت وكالة “أ ف ب” عن مصدر في أحد المطارات اليونانية قوله إن الطائرة المصرية، تحطمت قرب جزيرة كارباتوس اليونانية، لكنها قبل تحطمها دخلت المجال الجوي المصري.
وأوضح مصدر ملاحي يوناني أن الطائرة تحطمت على بعد 240 كم عن سواحل جزيرة كارباتوس اليونانية، فيما أكدت المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية أن الأحوال الجوية كانت جيدة في موقع فقدان الطائرة المصرية.
وبحسب مصر للطيران فإن أجهزة الرادار فقدت الاتصال بالطائرة في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة، واختفت طائرة الإيرباص التي صنعت عام 2003، بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بـ 10 أميال، وكانت الطائرة على ارتفاع 37.000 قدم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *