أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجيش السوري يواصل تقدمه باتجاه حقول غاز الشاعر في ريف حمص وارهابيو داعش يتراجعون

الجيش السوري يواصل تقدمه باتجاه حقول غاز الشاعر في ريف حمص وارهابيو داعش يتراجعون

اكد مصدر امني بأن الجيش السوري أحرز تقدما ضمن المعارك التي يخوضها في محيط حقل “الشاعر” للغاز والنفط في ريف حمص الشرقي مدعوما بغطاء جوي من سلاح الجو الروسي والسوري.

وأفادت وكالة سانا السورية الأربعاء 18 مايو/ أيار بأن سلاح الجو دمر آليات لتنظيم “داعش” فيما قتل عدد من ارهابيي التنظيم بغارات جوية على تجمعات له ومحاور تحركه في محيط حقلي جزل والشاعر النفطيين.
وذكر نشطاء أن مناطق في مزارع مخيم خان الشيح في غوطة دمشق الغربية تعرضت لقصف من القوات الحكومية، بالتزامن مع تنفيذ الطائرات الحربية غارات مكثفة على المنطقة.
وأضاف النشطاء أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في القطاع الجنوبي من غوطة دمشق الشرقية، حيث تتركز الاشتباكات في محيط منطقة دير العصافير والمزارع القريبة منها، بين القوات الحكومية والفصائل المسلحة.
وأشار النشطاء إلى أن القوات الحكومية تمكنت من التقدم واستعادة بلدة بزينة، لتصبح بذلك ثاني بلدة في غوطة دمشق الشرقية يسيطر عليها النظام خلال 24 ساعة.

خارطة حقل الشاعر
كما نفذ سلاح الجو السوري غارات استهدفت مناطق في أطراف حقل “الشاعر” النفطي ومواقع لتنظيم “داعش” فيه، بالتزامن مع اشتباكات بين الجيش والتنظيم، وحاول الجيش استعادة السيطرة على الحقل.
وكان مصدر عسكري أعلن الثلاثاء إحكام السيطرة على تل الصوان غرب حقل شاعر النفطي بريف حمص الشرقي.
هذا وأحرز الجيش السوري تقدما في مزارع قطاع الغوطة الشرقية بعد اشتباكات مع فصائل مسلحة. وتأتي هذه التطورات غداة مقتل عشرات المسلحين في اشتباكات عنيفة بين فصائل بالغوطة الشرقية، في إطار صراع مستمر على النفوذ في هذه المنطقة منذ نهاية الشهر الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *