أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / ترحيب اسرائيلي بخطاب السي سي الذي طالب الفلسطينيين بمنح اسرائيل “الامن ” مقابل ” الامل ” !!

ترحيب اسرائيلي بخطاب السي سي الذي طالب الفلسطينيين بمنح اسرائيل “الامن ” مقابل ” الامل ” !!

رحب رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بتصريحات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، التي طالب بها الفلسطينيين بمنحهم الامن لاسرائيل ..!! مقابل حصولهم على ” الامل …!! ” من الاسرائليين ٫ متجاهلا احقية الفلسطينيين بالامن ٫ ،و متجاهلا ان” الامل ” كلمة فضفاضة لادلالات لها واقعية ولكن كان يفترض منح الفلسظينيين حقوقهم في الارض والسيادة بذولة فلسظينية.

وكان السيسي قال، امس الثلاثاء، إنه “ممكن حد يقول إن السلام مش دافئ لكنني أقول إنه سيتحقق سلام أكثر دفئا لو قدرنا نحل المسألة الخاصة بأشقائنا الفلسطينيين… لو قدرنا نحل المسألة ونعطي أملا للفلسطينيين في إقامة دولة ويمنح الفلسينيون الامن لاسرائىل وتكون هناك ضمانات لكلا الدولتين”.
وتلفى الفلسينيون تصريحات السي سي باستغراب وغردوا في مواقع التواصل الاجتماعي متسائلين: سيادة الريس مين يعطي ” الامن ” لمين .. تطالبنا بمنح الاسرائيليين ؛ الامن ٫ والاولى ان تطالب اسرائيل بمنح الفلسطينيين الامن وليس العكس.
من جانبه، قال أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي إن نتنياهو يرحب “بتصريحات الرئيس السيسي وباستعداده لبذل أي جهد مستطاع من أجل دفع مستقبل من السلام والأمان بيننا وبين الفلسطينيين وشعوب المنطقة”.
ونقل جندلمان عن نتنياهو قوله إن “إسرائيل مستعدة للمشاركة مع مصر ومع الدول العربية في دفع عملية السلام والاستقرار في المنطقة”، وأضاف: “أقدّر ما يقوم به الرئيس السيسي وأتشجع من روح القيادة التي يبديها، أيضا بما يتعلق بهذه القضية الهامة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية مستقبلا هنية : إيران لن تتردد في دعم القضية الفلسطينية وأهالي غزة المظلومين والمقاومين

استقبل قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي ، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *