أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / ارتفاع عدد ضحايا التفجيرات الاربعة التي ضربت بغداد الى 65 شهيدا واكثر من 190 جريحا

ارتفاع عدد ضحايا التفجيرات الاربعة التي ضربت بغداد الى 65 شهيدا واكثر من 190 جريحا

نفذ تحالف داعش الوهابي وفلول البعثيين عدة تفجيرات استهدفت المناطق الشيعية في بغداد اليوم الثلاثاء ما ادي الى سقوط 65 شهيدا واكثر من ١٩٠ جريحا .

واستهدفت التفجيرات الاربعة اسواقا في شمال وجنوب وشرق بغداد احدها انتحاري نفذ بحزام ناسف، وسيارة مفخخة .وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة لفرانس برس ان ” 15 شخصا استهدوا على الاقل واصيب 37 آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة اعقبه هجوم انتحاري بحزام ناسف فذته امراة في سوق شعبي في منطقة الشعب في شمال شرق بغداد”.
من جهة اخرى، افاد ضابط الشرطة عن “استشهاد ثلاثة اشخاص على الاقل واصابة 13 آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب سوق شعبي في منطقة الرشيد” في جنوب غرب بغداد.
وفي هجوم اخر، قال مصدر في وزارة الداخلية “استشهد سبعة اشخاص واصيب 21 بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدف مجمع جميلة التجاري، في منطقة الصدر” في شرق بغداد، واكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الضحايا.

https://www.youtube.com/watch?v=ocfOUvxKHwQ
وتبنى “داعش” الوهابي مسؤولية الهجوم الذي وقع في سوق حي الشعب وقال ان المنفذ يدعى خطاب العراقي قام برمي قنابل يدوية قبل ان يفجر نفسه.
وكان قد استشهد ما لا يقل عن مئة شخص في موجة هجمات استهدفت خلال الايام الستة الماضية مناطق متفرقة في بغداد ومحيطها.
ووقع اكثرها عنفا الاربعاء الماضي حين استشهد 94 شخصا على الاقل في اعتداءات، بينها تفجير سيارات مفخخة يقودها انتحاريون استهدفت مناطق في شمال وشرق وغرب بغداد.
مطالب بسحب الملف الامني
من قيادة عمليات بغداد
هذا ويسود الاوساط الشعبية في بغداد غضب واستياء واسع من تصاعد وتائر التفجيرات الارهابية التي حصدت خلال هذا الاسبوع ارواح اكثر من ١٢٠ مواطنا ونحو ٣٠٠ جريح واتهموا قيادة عمليات بغداد بالتقصير فيما اتهمت اوساط شعبية وجود تواطؤ من ضباط في قيادة عمليات بغداد مع الجماعات الارهابية ٫ وشدد المواطنون على نقل الملف الامني الى وزارة الداخلية كما طالب بذلك وزير الداخلية الغبان وهو من اعضاد منظمة بدر.

دعوات الى اغلاق السفارة
السعودية وطرد السفير
ولوحظ تصاعد الاتهامات الشعبية والنيابية للنظام السعودي بالتورط في دعم تحالف فلول البعثيين وداعش الوهابي٫ في العراق واتسع نطاق المطالب الشعبية باغلاق السفارة السعودية في بغداد وطرد السفير السعودي ” ثامر السبهان ” الذي كان يعمل ملحقا عسكريا في السفارة السعودية في لبنان مؤكدين ان تصاعد وتائر الغمليات الارهابية بدات تشهدها بغداد منذ افتتاح مقر السفارة في كانون الثاني الماضي في وقت كانت التفجيرات قد خفت وتائرها بشكل ملحوظ لنحو ٨ شهور في بغداد حتى وصلت الى حالات نادرة ٫ فيما الان تشهد بغداد يوميا تفجيرات دامية تودي بحياة العشزات واغلبهم من الشيعة الذين يمثلون الاغلبية السكانية في العراق،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النظام السعودي يامر بتعديل المناهج الدراسية في المدارس والجامعات لالغاء كل الفصول الخاصة بعداء اليهود للاسلام ومحاولة اغتيالهم الرسول الاعظم ص

بدا النظام السعودي خطوة اخري للتطبيع وتوقيع اتفاقات الخيانة مع الكيان الصهيوني٫ بعد تعسر عليها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *