أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / تشييع حاشد لجثمان الشهيد القيادي العسكري الكبير في حزب الله السيد مصطفى بدر الدين

تشييع حاشد لجثمان الشهيد القيادي العسكري الكبير في حزب الله السيد مصطفى بدر الدين

بحشود جماهيرية كبيزة شيّع حزب الله لبنان اليوم الجمعة جثمان الشهيد القيادي العسكري الكبير في المقاومة الاسلامية السيد مصطفى بدر الدين (السيد ذو الفقار) الى مثواه الاخير في روضة الشهداء الى جوار مقبرة الشهيد عماد مغنية في منطقة الغبيري بالضاحية الجنوبية لبيروت.

و أعلن سماحة الشیخ نعیم قاسم ان “الانفجار الذی استشهد به القائد الجهادی الکبیر مصطفى بدر الدین (السید ذو الفقار) حصل قرب مطار دمشق وفی مرکز من مراکز حزب الله، وکان کبیراً، وقد دأب اخواننا على التحقیق بطبیعة الانفجار ومن سببه”، وقال “بسبب وجود احتمالات کبیرة جدا لم نستبق التحقیق، وأن نعلن بناء على رؤیة سیاسیة او رغبة فی تظهیر بعض الاعداء مقابل البعض الاخر” .
وکشف الشیخ قاسم انه “خلال ساعات اقصاها صبیحة غد سنعلن بالتفصیل ما هو سبب الانفجار ومن هی الجهة المسؤولة وسنبنی على الامر مقتضاه”، واضاف “لقد تلمسنا خطوات واضحة تؤشر الى الجهة والى الاسلوب لکننا نحتاج الى بعض الاستکمال لنتیقن مئة بالمئة وسنعلن هذا الامر”.
وشارك في مراسم التشييع قادة حزب الله ونواب كتلة الوفاء للمقاومة وشخصيات وقيادات سياسية وحزبية وفعاليات اجتماعية فيما اكد الشيخ نعيم قاسم قائلا “خلال ساعات اقصاها صبيحة غد سنعلن بالتفصيل ما هو سبب الانفجار ومن هي الجهة المسؤولة وسنبني على الامر مقتضاه” مؤكدا “سنکون حاضرین فی المکان والزمان والأسلوب بما یحمی مشروع المقاومة حتى النصر”، مؤکداً “لن نقبل ان نکون اذلة فی بلدنا ولن نقبل ان ینتصر الکفر على الإیمان ونحن أهل الشهادة والنصر”.
و صلى نائب الأمین العام لحزب الله ، على الجثمان الطاهر للقائد الکبیر قبل بدء مسیرة التشییع ، التی انطلقت بعد نداء القسم والبیعة و عهد الثار و الانتقام ، تقدمها حملة النعش والفرق الکشفیة ومواکب اللطم. ‎
و قال الشيخ نعيم : خلال مراسم تشییع القائد الجهادی الکبیر مصطفى بدر الدین فی روضة الشهداء – الغبیری : “نحن نلتقی لنشیع قائداً کبیراً عظیما اعطى الکثیر لهذه المسیرة هو القائد الجهادی الکبیر مصطفى بدر الدین”.
وأضاف: ان “السید ذوالفقار ترک حیاته من اجل الجهاد والمسیرة، وقال لن اعود من سوریا الا شهیدا او حاملاً لرایة النصر، وقد تحقق وعده وعاد رافعاً لرایة النصر وحضوره شهیدا هو التعبیر عن النصر”.
و تابع : “لقد قدم القائد الشهید دماءً نقیة لیقول لنا وللعالم ان هذا هو النصر، ونحن سنتابع على درب القائد الجهادی الکبیر الذی عانق اخاه القائد الجهادی الکبیر الحاج عماد مغنیة”.
وشدد الشیخ نعیم قاسم على ان “«اسرائیل» والتکفیریین تلقوا ضربات موجعة من الشهید بدر الدین” ، و تابع قائلا “بالنسبة لنا عدونا واحد وهو «اسرائیل» ومن معها”.
وكان حزب الله قد فقد في سوريا أربعة من الشّخصيّات البارزة منذ كانون الثّاني/يناير 2015، كما استشهد عدد من العسكريّين الإيرانيّين البارزين على يد ارهابيي الجماعات الوهابية التكفيرية أو في هجمات إسرائيليّة.
وعلى مدى أربع سنوات كان الشهيد بدر الدّين، العقل المدبّر لعمليّات عسكريّة ضدّ إسرائيل من لبنان والخارج، وتمكّن من تفادي الوقوع في أيدي حكومات عربيّة وغربيّة بالعمل في الخفاء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *