أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / افغانستان / الرئيس روحاني : بطولات وانجازات اللواء قاسم سليماني نلمسها في ايران والفغانستان وسوريا العراق وفلسطين

الرئيس روحاني : بطولات وانجازات اللواء قاسم سليماني نلمسها في ايران والفغانستان وسوريا العراق وفلسطين

نوه الرئيس حسن روحاني بالدور الكبير لقائد فيلق القدس اللواء سليماني في بقاع ايران وافغانستان والعراق وسوريا وفلسطين في اشارة الى دعمه للشعوب التي تواجه الاستكبار والارهاب ٫ مشيدا ببطولاته واثار هذا الدور الذي يشاهد في هذه الدول.

وقال الرئيس روحاني٫ ان اللواء قاسم سليماني يعد من مفاخر محافظة كرمان والبلاد، وقال: ان معرفتي باللواء سليماني تعود الى مرحلة الحرب المفروضة عندما كان مسؤولا عن لواء ثار الله الذي تحول فيما بعد الى فرقة مقتدرة، حيث تقوم هذه الفرقة اليوم بتحمل اعباء اقرار الامن شرقي البلاد.
وفي كلمته امام اهالي مدينة كرمان جنوب ايران (مسقط راس اللواء سليماني)، اشار الرئيس روحاني اليوم الثلاثاء الى دور كرمان في تاريخ ايران ولاسيما الثورة الاسلامية، وقال: ان كرمان هي جنة مناجم ايران، حسبما ذكرت وكالة انباء “فارس”.
وخلد رئيس الجمهورية ذكرى شهداء محافظة كرمان، ولاسيما الشهيد محمد جواد باهنر (رئيس وزراء ايران استشهد في 1981) وقال: ان الشهيد باهنر كان رجل الادب والعلم والاخلاق والثقافة.
وتطرق لرئيس روحاني الى شخصية آية الله الشيخ هاشمي رفسنجاني ووصفه بانه نصير الامام الخميني (رض) قائد الثورة، وقال: ان الشيخ رفسنجاني من الشخصيات المتميزة للثورة الاسلامية، وشغل على مدى سنوات مناصب رئاسة مجلس الشورى الاسلامي ورئاسة الجمهورية ورئاسة مجمع تشخيص مصلحة النظام، فضلا عن انه كان ممثلا للامام الخميني في مجلس الدفاع الاعلى ابان الحرب المفروضة (الحرب التي فرضها نظام صدام على ايران 1980-1988) وسجله حافل بالتضحيات من اجل ايران وشعبها وحتى العالم الاسلامي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير امني اسرائيلي : : 2.6 مليون إسرائيلي عرضة لصواريخ حزب الله والمقاومة في غزة

كشف التقرير الجديد لمراقب الدولة في إسرائيل ٫ ان 2.6 مليون إسرائيلي عرضة لصواريخ حزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *