أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الداخلية الايطالي عدم توافق الاسلام مع الحضارة الغربية اسطورة تستوجب علينا تبديدها

وزير الداخلية الايطالي عدم توافق الاسلام مع الحضارة الغربية اسطورة تستوجب علينا تبديدها

لمواجهة موجة تصاعد موجة ” الاسلاموفبيا ” في ايطاليا ٫دعا وزير الداخلية الإيطالي انجلينو ألفانو، إلى “ضرورة تبديد أسطورة عدم توافق الإسلام مع الحضارة الغربية”.

جاء ذلك في رسالة للوزير الإيطالي نقلها التلفزيون الرسمي للبلاد، وجهها إلى المؤتمر السنوي لجمعية الكونفدرالية الإسلامية الإيطالية (CII) الذي عقد اليوم الخميس في العاصمة روما، وينتهي في وقت لاحق مساء اليوم.
وشدد ألفانو، على ضرورة “تبديد أسطورة عدم توافق الإسلام مع الحضارة الغربية، ففي أعقاب الأحداث المأساوية الدولية الأخيرة رأيت أنه من الملائم العمل على إعداد طاولة لتبادل الآراء، ومناقشة تعزيز الحوار واللقاء بين المؤسسات العامة وممثلي المنظمات الإسلامية”.
وتابع قائلا إن “الصيغة الجديدة للحوار بين الدولة والدين الإسلامي، تنص على مشاركة الجمعيات الثقافية والدينية الإسلامية في الالتزام الثابت بقيم نظامنا الديمقراطي، والعمل على تقديم مساهمة بناءة لصالحه، وصولاً إلى ولادة إسلام إيطالي متوافق مع قوانيننا”.
واختتم رسالته موجهًا “تحية إلى المنظمين وجميع المشاركين في هذا المؤتمر، وأود أن أعرب عن تقديري لهذا اللقاء المخصص للبحث عن طرق الجمع بين المواطنة الإيطالية والانتماء للإسلام”.
و الكونفدرالية الإسلامية الإيطالية (CII)، عبارة عن جمعية خاصة تجمع بين 14 اتحاد إسلامية في كافة أنحاء إيطاليا في سبيل التنسيق بين جميع أماكن العبادة التي تنتمي إليها، وكذلك تعزيز الحوار بينها وبين السلطات الإيطالية على المستويين الوطني والمحلي.
يذكر ان الجماعات الوهابية تسببت في السنوات الاخيرة باثارة الراي العام الغربي ضد الاسلام بسبب الجرائم التي ارتكيتها هذه الجماعات بحق المسلمين والمسيحيين وفي دول الشرق والغرب وجميع هذه الجماعات الوهابية الارهابية والدعوية تحصل على رعاية خاصة من المخابرات السعودية والقطرية .

Facebook Twitter Google

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *