أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تكشف عن اجراء تجربة اطلاق صاروخ باليستي يصل مداه الفي كيلومتر

ايران تكشف عن اجراء تجربة اطلاق صاروخ باليستي يصل مداه الفي كيلومتر

أعلن مساعد رئيس الاركان العامة‌ للقوات المسلحة العميد علي عبد اللهي اليوم الاثنين في المهرجان العلمي لباقر العلوم (ع) أن الجمهورية الاسلامية‌ الايرانية اختبرت قبل اسبوعين صاروخا باليستيا يبلغ مداه 2000 كيلومتر ، هامش الخطأ فيه لا تتجاوز 8 أمتار، وذلك في اطار الانجازات الجبارة التي يحققها أبناء الشعب الايراني المقدام في القوات المسلحة و جهودهم الجبارة التي يبذلونها لتحقيق المزيد من الانجازات للبلاد .

واضاف : “ان الارکان العامة للقوات المسلحة خصصت میزانیة بنسبة 10 بالمائة من مصادر البنیة الدفاعیة ، لغرض البحوث ، الأمر الذی یعتبر انجازا مهما”.
وفور الاعلان عن هذه التجربة الصاروخیة الناجحة ، اعلنت صحیفة “یدیعوت احرونوت” الصهیونیة ، الیوم الاثنین ، إن ایران اجرت قبل اسبوعین تجربة لصاروخ بالستی بعید المدی یصل مداه الفی کیلو اصاب هدفه بدقة ، حیث اصاب الهدف المحدد على بعد 8 امتار من الهدف ، وقالت ان هذا الصاروخ قادر على ضرب «اسرائیل» .

المصدر : وكالة تسنيم الدولية للانباء

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *