أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وزارة الداخلية المصرية تعلن مقتل ٩ من عناصر الشرطة في هجوم مسلح في حلوان
Members of the Egyptian police special forces patrol streets in al-Haram neighbourhood in the southern Cairo Giza district on January 25, 2016 in order to head off potential protests against President Abdel Fattah al-Sisi's government. Egyptians marked the fifth anniversary of the uprising that toppled Hosni Mubarak amid tight security and a warning from the new regime that demonstrations will not be tolerated. / AFP / MAHMOUD KHALED (Photo credit should read MAHMOUD KHALED/AFP/Getty Images)

وزارة الداخلية المصرية تعلن مقتل ٩ من عناصر الشرطة في هجوم مسلح في حلوان

اعلنت وزارة الداخلية المصرية ٫ مقتل 9 رجال شرطة في هجوم شنه مسلحون على قوة أمنية فجر الأحد 8 مايو/أيار، في ضاحية حلوان جنوب القاهرة، حسبما أعلنت وزارة الداخلية المصرية.

وقالت الوزارة في بيان رسمي إن من بين القتلى ضابطا برتبة ملازم أول، فيما تحدثت تقارير أن الضابط يعمل في إدارة المباحث بقسم شرطة حلوان، فيما تبنى تنظيم “داعش” العملية الإرهابية في وقت لاحق.
وتقول وزارة الداخلية إن رجال الشرطة القتلى كانوا في مهمة “لتفقد الحالة الأمنية” ويرتدون ملابس مدنية ويستقلون سيارة صغيرة لنقل الركاب (ميكروباص) في حلوان ٫ وهي منطقة صناعية مكتظة بالسكان، قد شهدت مظاهرات مؤيدة للإخوان المسلمين، لكنها لم تشهد مثل هذه الهجمات من قبل.
ووتوقع مصادر الشرطة ان يكون المسلحون جزءا من التنظيمات الارهابية السلفية في منطقة سيناء شمال شرقي مصر، من بينها تنظيم “ولاية سيناء” الذي يوصف بأنه فرع لتنظيم “داعش” في مصر.
وقال بيان الوزارة إن منفذي الهجوم كانوا يستقلون سيارة نقل اعترضت سيارة في مهمة أمنية، ثم ترجل منها أربعة أشخاص كانوا مختبئين بالصندوق الخلفي لها، وقاموا بإطلاق أعيرة نارية كثيفة تجاة السيارة الميكروباص من أسلحة آلية كانت بحوزتهم ولاذوا بالفرار.
وتشهد المنطقة في الوقت الحالي استنفارا أمنيا بعد نشر عدد كبير من قوات الأمن الساعية للبحث عن منفذي الهجوم.
وعثرت قوات الأمن على عدد كبير من فوارغ الطلقات االنارية بجوار سيارة الميكروباص التي كان يستلقها أفراد القوة الأمنية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *