أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش السوري يواصل عملياته في ريف اللاذقية ويقتل اعدادا كبيرة من الجماعات المسلحة في ريفي حمص ودمشق وفي درعا

الجيش السوري يواصل عملياته في ريف اللاذقية ويقتل اعدادا كبيرة من الجماعات المسلحة في ريفي حمص ودمشق وفي درعا

نجح الجيش السوري خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية ، في توجيه ضربات قاتلة للجماعات المسلحة واغلبها من عناصر ” جبهة النصرة ” الوهابية و ” الجهة الاسلامية ” الوهابية وبقايا ما يعرف بـ ” الجيش الحر ” في ريفي اللاذقية وحمص ، وفي درعا وريف دمشق ، فقتل فيها اعداد كبيرة من الارهابيين وتم تدمير معداتهم واسلحتهم .

واستهدف الجيش السوري ، تجمعات الإرهابيين في قرى القنطرة وبيت شروق وجبل الكوز بريف اللاذقية الشمالي وقضت على أعداد كبيرة منهم ودمرت أدوات إجرامهم وفق ما ذكر مصدر عسكري لـ سانا.
ووفق مصدر عسكري ، نجحت وحدات من الجيش والقوات المسلحة في القاضاء على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها حاولت التسلل باتجاه قرية الدواية الصغرى بريف القنيطرة الجنوبي ودمرت قاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع كانت بحوزتها.
وفي سلسلة من العمليات المركزة في جوبر ودوما والغوطة الشرقية وداريا والزبداني والقلمون ، كبدت وحدات من الجيش الاربعاء ، المجموعات الإرهابية خسائر كبيرة وأوقعت العديد من افرادها قتلى بعضهم من جبهة النصرة وما يسمى لواء الأنصار وذكرت وكالة ” سانا ” : أن وحدة من الجيش دكت أوكارا لإرهابيي جبهة النصرة إلى الشرق من جوبر وفي محيط الجامع الكبير وأردت العديد منهم قتلى من بينهم محمد مازن عرابي وأبو أحمد العراقي ترافق ذلك مع القضاء على مجموعة إرهابية مع متزعمها محمد الزهر مما يسمى لواء الأنصار في مزارع عالية بمنطقة دوما.
وأضافت الوكالة : أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية شرق مشفى الشرطة بحرستا وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم كما أوقعت وحدة أخرى عددا من الإرهابيين قتلى ودمرت ما لديهم من أسلحة وذخيرة في تل كردي من بينهم تحسين الخصر.
واشتبكت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ، مع أفراد مجموعة إرهابية شرق مقام السيدة سكينة بمدينة داريا وأردت عددا منهم قتلى في حين تم تدمير وكر للإرهابيين في الجبال الشرقية لمدينة الزبداني وإيقاع عدد منهم قتلى من بينهم طارق الشمالي.
كما تم تنفيذ عدة عمليات في مزارع الصرخة جنوب غرب يبرود وإلى الشرق من بلدة الرحيبة في منطقة القلمون نجم عنها تدمير كمية من الأسلحة والذخيرة ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.
وفي حمص قتلت واصابت ، وحدات من الجيش والقوات المسلحة ، أعدادا كبيرة من الإرهابيين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في حي الوعر بالمدينة وفي عدد من بلدات ريف المحافظة.
وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا ان وحدة من الجيش والقوات المسلحة قتلت 10 إرهابيين ، وأصابت آخرين في حي الوعر بمدينة حمص.
واستهدفت وحدة من الجيش مجموعة إرهابية في أرض الشيخ ابراهيم بالرستن وحققت في صفوفها إصابات مباشرة فيما أوقعت وحدة أخرى العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في قرية “عنق الهوا” بناحية “جب الجراح” بريف حمص الشرقي.
وقضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على 15 إرهابيا ودمرت لهم ثلاث سيارات اثناء قيامهم بحفر خنادق وانشاء تحصينات في ” حوش قسوات ” بمنطقة ” السعن “بريف حمص.
كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اعدادا من الارهابيين قتلى في قرية كفرلاها بريف الحولة ومن بين الارهابيين القتلى محمد محمود الخضر وموءيد وليد دبسو.
وفي درعا وريفها استهدفت وحدة من الجيش والقوات المسلحة مجموعة إرهابية في منطقة تسيل بريف درعا الغربي وأوقعت جميع أفرادها قتلى ومن بينهم متزعمها ياسر أبو يحيى.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في منطقة الزباير باللجاة ومزارع السماقيات وبلدة عتمان بريف درعا ومحيط بلدة الهجة بريف القنيطرة ودمرت عددا من السيارات مركب عليها رشاشات ثقيلة.
ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في درعا وريفها وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بينهم.
واضاف مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت تجمعات الإرهابيين في مخيم النازحين ومحيطي حي المنشية والأرصاد الجوية وشارع الأردن بدرعا البلد.
وأضاف المصدر.. إن وحدات من الجيش أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في بلدات وقرى ناحتة والمسيفرة واليادودة بريف درعا ودمرت أسلحة وذخيرة بحوزتهم.
في حلب وريفها أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من قواتنا الباسلة أردت الإرهابيين بين قتيل ومصاب في أحياء الصاخور وهنانو وكرم ميسر والمسلمية ودمرت أسلحة وذخيرة بحوزتهم.
وأضاف المصدر.. أنه تم ايقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين في قرية أورم الكبرى بريف حلب وتدمير عدد من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة.
وفي ريف إدلب أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في عدة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم بقرى “سرمين” و” البشيرية” و”عين الحديد” و”مزرعتي قطرون وحاج حمود”.
وفي عدد من أحياء مدينة دير الزور ألحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خسائر في صفوف الإرهابيين ودمرت لهم اعتدة واسلحة ، واكد مصدر عسكري في المحافظة ، بأن وحدة من الجيش قتلت أعدادا من الإرهابيين في حي الرشدية بدير الزور قتلى ومصابين ومن الإرهابيين القتلى رفعت توفيق وبسام الياسين وحمزة مراد.
وفي حي الجبيلة اشتبكت وحدة من الجيش والقوات المسلحة مع مجموعة ارهابية وأوقعت بين أفرادها قتلى ومن بينهم الارهابيان عبد الله بسام وجاسم الخليف.

المصدر : وكالة سانا + وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور: ترامب يعتزم بيع الالف القنابل الذكية الى السعودية وبومبيو يتبنى تمرير الصفقة

قال السيناتور في مجلس الشيوخ الأمريكي، بوب منينديز، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم إبرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *