أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المحكمة الدستورية التركية : حجب السلطات لموقع تويتر ينتهك حرية التعبير وحقوق الافراد

المحكمة الدستورية التركية : حجب السلطات لموقع تويتر ينتهك حرية التعبير وحقوق الافراد

قالت المحكمة الدستورية التركية الأربعاء إن حجب السلطات لموقع تويتر ينتهك حرية التعبير وحقوق الأفراد، ما يعد أكبر تحد قانوني حتى الآن للحظر الذي أثار ضجة شعبية واستنكاراً دولياً.

وحجبت هيئة تنظيم الاتصالات في تركيا موقع تويتر في 21 مارس بعدما قال رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان إنه “سيقتلع” الشبكة عقب بث سلسلة من التسجيلات الصوتية تزعم كشف فساد في دائرة المقربين منه قبل أيام من الانتخابات المحلية في أنحاء البلاد.
وقالت المحكمة الدستورية إنها أرسلت الحكم إلى هيئة تنظيم الاتصالات ووزارة النقل المسؤولة أيضاً عن قطاع الاتصالات.
ولم يتضح على الفور ما إذا كان الحكم سيفضي إلى إلغاء حظر الموقع.
يشار إلى أن تركيا حجبت كذلك موقع يوتيوب، في أعقاب بث تسجيل صوتي لاجتماع ضم مسؤولين أمنيين كبار وهم يناقشون عمليات عسكرية محتملة في سوريا.
ووصفت أردوغان التسريب بأنه عمل “خسيس”، بينما وصفه وزير الخارجية أحمد داود أوغلو بأنه “إعلان حرب”، في إشارة فيما يبدو إلى صراع متصاعد على السلطة بين أردوغان وخصومه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كابتن ناقلة الوقود الايرانية التي وصلت فنزويلا : استقلبنا الرئيس مادورو ووزير الدفاع وقطعنا اربعة عشر الف كيلومترا دون مضايقات

أكد ربان الناقلة الإيرانية “فورتشون” إحدى السفينتين اللتين وصلتا إلى فنزويلا من أصل خمس، عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *