أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل ٤ جنود اتراك في هجومين نفذه العمال الكردستاني في نصيبين وغازي

مقتل ٤ جنود اتراك في هجومين نفذه العمال الكردستاني في نصيبين وغازي

قتل 4 جنود أتراك وأصيب آخرون، الأحد 1 مايو/أيار، بهجومين لحزب العمال الكردستاني في مدينتي نصيبين وغازي عنتاب جنوب شرق تركيا ٫وقالت مصادر أمنية إن شرطيا قتل وأصيب آخرون بهجوم بسيارة ملغومة أمام مقر للشرطة في غازي عنتاب.

وبثت قناة “سي.إن.إن ترك” التلفزيونية لقطات لسيارة محطمة قرب بوابات مركز الشرطة وعدة عربات إسعاف وعربات إطفاء في مكان الانفجار الذي قالت إنه تم الشعور به على بعد كيلومترات، في حين تهشمت نوافذ المباني القريبة.
من جهته، قال الجيش التركي في بيان إن 3 جنود قتلوا وأصيب 14 آخرون بهجوم شنه مسلحون أكراد، الأحد، خلال عملية عسكرية في نصيبين.
هذا، وقتل 8 عناصر من منظمة “بي كا كا” حزب العمال الكردستاني، بالعمليات الأمنية التي تشنها القوات التركية جنوب شرقي البلاد.
وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان لها، السبت، إن 6 عناصر قتلوا، الجمعة، في قضاء نصيبين التابع لولاية ماردين.
وأشارت إلى أن عدد القتلى في صفوف الحزب وصل منذ بدء العمليات العسكرية في الولاية منتصف الشهر الماضي، إلى 314 قتيلا، لافتة إلى أنه تم تفكيك 17 عبوة ناسفة مصنوعة يدويا خلال الفترة نفسها.
وفي ولاية شيرناق، تمكنت قوات الجيش والشرطة من قتل عنصرين اثنين، ليرتفع عدد القتلى منذ بدء العمليات في هذه الولاية إلى 274 قتيلا، إلى جانب مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة وتفكيك العديد من العبوات الناسفة.
ويشهد جنوب شرق تركيا الذي تقطنه أغلبية كردية اشتباكات بين قوات الأمن وأعضاء من حزب العمال الكردستاني المحظور بعد أن انهار اتفاق لوقف إطلاق النار في يوليو/ تموز الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتائب حزب الله : التفجير الارهابي المزدوج في ساحة الطيران خلفه مؤامرة مرتبطة بمحور الشر الأمريكي الصهيوني السعودي

قال متحدث كتائب حزب الله محمد محيي اليوم الجمعة، إن التفجير الارهابي المزدوج في ساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *