أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الخارجية التركي يصف الدولة المصرية بـ” الهشة ” .. والقاهرة تغضب : الاتراك يعانون من حالة نفسية

وزير الخارجية التركي يصف الدولة المصرية بـ” الهشة ” .. والقاهرة تغضب : الاتراك يعانون من حالة نفسية

هاجمت القاهرة أنقرة بغضب ردا على تصريحات تركية مفادها أن مصر ليست قوية وهي هشة تحت حكم عبد الفتاح السيسي ويمكن أن تنهار في ظل غياب المساعدات الإقليمية ٫وقالت الخارجية المصرية إن المسؤولين الأتراك يعانون من حالة نفسية منذ ثورة 30 يونيو في مصر.

وجاء تعليق القاهرة جاد بعد تصريحات وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في مستهل زيارته لأبو ظبي والتي جاء فيها إن “مصر اليوم ليست قوية وليست مفيدة لأي طرف وإن الدولة المصرية هشة تحت إدارة الرئيس عبد الفتاح السيسي وإنها يمكن أن تنهار في غياب المساعدات الإقليمية مطالبا بتشكيل حكومة ممثلة لجميع التيارات”.
وأكد المتحدث باسم الخارجية المستشار أحمد أبو زيد أن تلك التصريحات هي تجسيد للحالة النفسية التي يعاني منها المسؤولون الأتراك منذ ثورة الثلاثين من يونيو، وأن مثل هذا التقييم المغرض “ما هو إلا ضرب من الخيال لا يمت للواقع بصلة”.
ودعا أبو زيد قادة أنقرة إلى الاهتمام “بأوضاعهم السياسية وعلاقات تركيا مع جيرانها ودول العالم وحالة العزلة التي تعاني منها نتيجة المتاجرة بشعارات جوفاء لا تعكسها الممارسة الفعلية” مؤكدا أن مصر قوية بتماسك شعبها ووحدته تحت قيادة رئيسها المنتخب ديمقراطيا.
يذكر ان تركيا تعتبر المؤيد الاكثر حماسا لنظام الاخوان المسلمين الذي اسقطه الرئيس السيسي ٫ ،يعتبر الحزب الحاكم في تركيا ” العدالة والتمية ” جزءا من حركة الاخوان المسلمين العالمية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *