أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / فيديو : استشهاد 24 زائرا وجرح 45 اخرين في تفجير سيارة مفخخة استهدفت الزوار الشيعة لاحياء شهادة الامام موسى بن جعفر ع

فيديو : استشهاد 24 زائرا وجرح 45 اخرين في تفجير سيارة مفخخة استهدفت الزوار الشيعة لاحياء شهادة الامام موسى بن جعفر ع

نفذ تحالف داعش الوهابي وبقايا فلول حرس صدام عملية ارهابية استهدفت زوار الامام موسى بن جعفر ع في بغداد ٫ بسيارة مفخخة ما ادى الى سقوط عشرات الشهداء والجرحى .

وأعلنت مصادر طبية أن سيارة مفخخة استهدفت زوارا في منطقة قريبة من بغداد السبت 30 أبريل/نيسان، مما أدى إلى سقوط 24 شهيدا على الأقل وجرح 45 آخرين ٫ فيما اكد شهود عيان ان الضحايا اكبر من هذه الاحصائية بكثير بسبب قوة التفجير الارهاي واستهداغه حشود من الزوار بينهم نساء واطفال.
وحسب شهود العيان ٫فان الانفجار ادى الى استشهاد نحو ٣٤ لشدة قوة الانفجار في السيارة المفخخة التي كانت متوقفة في طريق بمنطقة نهروان يسلكه الزوار المتجهون إلى ضريح الإمام موسى الكاظم لاحياء الزيارة المليونية في الذكرى السنوية لاستشهاده .
وكان مصدر في الشرطة العراقية أفاد قبل هذا بأن حصيلة تفجير النهروان بلغت 34 شهيدا وجريحا. وكان المصدر قد ذكر في تصريحه الاول قد اشار الى إن “حصيلة انفجار السيارة المفخخة في حي المواشي التابع لمنطقة النهروان جنوب شرق بغداد، بلغت 6 شهداء و37 جريحا”، مضيفا أن “هذه الحصيلة أولية ومن المتوقع أن ترتفع”.
وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت عن إصابة عدد من الأشخاص بانفجار سيارة مفخخة، وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن إن “سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في حي المواشي التابع لمنطقة النهروان جنوب شرقي بغداد، انفجرت صباح السبت، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بجروح متفاوتة”.
يذكر أن الزيارة المليونية لاحياء شهادة الامام السابع من ائمة اهل بيت النبي ص الامام موسى بن جعفر ع تشهد عمليات ارهابية بعبوات ناسفة او باحزمة ناسفة يلبسها ارهابيون من تنظيم داعش الوهابي بهدف قتل الزوار الشيعة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *