أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / موسكو تصف قيام امريكا بانزال قوات لها في الحسكة بانه خرق لسيادة سوريا وهي مبعث للقلق

موسكو تصف قيام امريكا بانزال قوات لها في الحسكة بانه خرق لسيادة سوريا وهي مبعث للقلق

وصفت الخارجية الروسية قيام امريكا بانزال قوات لها في منطقة ” رميلان ” في الحسكة في سوريا ٫ دون تنسيق مع الحكومة السورية ٫ بانه يعد مثابة خرق لسيادة سوريا ٫ مبدية قلقها من تداعيات هذا العمل ٫ وتاتي عملية انزال الجنود الامريكيين الى تلك المنطقة ٫ بالتزامن مع خطط الجيش السوري للتقدم لتحرير الرقة من قبضة تنظيم داعش الوهابي

وبحسب وكالة ” سبوتنك ” قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي اليوم الجمعة، تعليقا على إنزال 150 عسكريا أمريكيا في مدينة رميلان بشمال شرق سوريا، “إذا تحدثنا عن موقف وزارة الخارجية فإننا بالطبع لا يمكن ألا نشعر بالقلق بشأن عدم تنسيق مثل هذه الخطوات الأمريكية مع الحكومة الشرعية للجمهورية العربية السورية. إن ذلك يعد خرقا للسيادة”.
وكان نحو 150 جنديا أميركيا “بينهم ضباط “، وصلوا الأربعاء الماضي، إلى مطار رميلان في الحسكة الواقع تحت سيطرة القوات الكردية، حيث يرى خبراء ان ارسال الجنود الاميركيين جاء بعد تقدم الجيش السوري نحو مدينة الرقة لتحريرها من “داعش”.
الجيش السوري يخطط لمهاجمة معقل “داعش‎”
وكان مندوب روسيا لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، أليكسي بورودافكين قد كشف يوم امس، أن الجيش السوري يخطط لهجمات على مدينتي دير الزور والرقة بدعم من سلاح الجو الروسي ٫ حيث يسيطر تنظيم “داعش” الوهابي على كامل محافظة الرقة، بالإضافة إلى أجزاء كبيرة جدا من محافظة دير الزور شمال شرقي البلاد.
وقال أليكسي بورودافكين، “هكذا تعمل القوات المسلحة السورية بدعم من القوات الجوية الروسية، ونتيجة هذا العمل تم تحرير مدينة تدمر، والآن يجري الإعداد لعمليات هجومية لاحقة باتجاه دير الزور والرقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *