أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / تحذير اسرائيلي من تداعيات خطيرة على نظام السيسي بعد التنازل عن تيران وصنافير بسبب شعور بالمرارة لدى ضباط الجيش المصري من القرار
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-04-09 17:45:02Z | http://piczard.com | http://codecarvings.comÊíÿC)š*¬Æ

تحذير اسرائيلي من تداعيات خطيرة على نظام السيسي بعد التنازل عن تيران وصنافير بسبب شعور بالمرارة لدى ضباط الجيش المصري من القرار

بسبب تنازله عن جزيرتي تيران وصنافير الر السعودية ٫ حذّر مركز أبحاث مرتبط بالحكومة الإسرائيلية من التداعيات التي وصفها بـ”الخطيرة”، على مستقبل نظام رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي بسبب انتشار شعور بالمرارة نتيجة هذا التنازل في صفوف الجيش المصري .

وفي ورقة ” تقدير موقف ” نشره اليوم “مركز يروشليم لدراسة الجمهور والدولة”، الذي يرأس مجلس إدارته وكيل وزارة الخارجية دوري غولد، جاء مانصه : إن “هناك مؤشرات على وجود مظاهر شعور بالمرارة من سلوك السيسي – التنازل عن تيران وصنافير – داخل الجيش المصري ، الذي يعد رأس الحربة لنظام الحكم”.
وأوضح “مركز يروشليم لدراسة الجمهور والدولة” أن السيسي يحاول “ضمان ولاء الجيش، من خلال توجهه لمنحه المزيد من الاحتكارات، وتوسيع دائرة الصلاحيات ذات التأثير المباشر على الاقتصاد المصري”.
وأشار المركز في ورقة ” تقدير موقف ” إلى أن “الغضب يجتاح قطاعات واسعة من الجماهير المصرية التي ظلت تؤيد بحماس السيسي”، وذلك إثر “تخليه” عن الجزيرتين.
مركز اورشليم
وأورد المركز أنه “لا يوجد ما يدلل على أن إجراءات السيسي يمكن أن تحتوي على ردة فعل الجمهور المصري، فهناك مخاوف من أن يسود الغضب كل طبقات الشعب المصري، وينفجر في وقت غير محدد”.
يذكر ان الرئيس السي سي فاجأ الشعب المصري ومنهم القوات المسلحة بالاعلان عن التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير في مطلع شهر ابريل – نيسان خلال زيارة الملك السعودي الى مصر برفقة وفد رفيع المستوى ضم قادة عسكريين وامنيين والتي استمرت خمسة ايام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلة تايم : بومبيو يعتزم الاستقالة ومحللون سياسيون امريكيون يؤكدون : انه مهرج وموظف متزلف اقرب منه الى وزير

ذكرت مجلة “التايم” الأمريكية، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أخبر ثلاثة جمهوريين بارزين بأنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *