أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / فيديو : السلطات السورية تضبط شاحنة محملة باسلحة اسرائيلية الصنع لدى الجماعات الارهابية في السويداء

فيديو : السلطات السورية تضبط شاحنة محملة باسلحة اسرائيلية الصنع لدى الجماعات الارهابية في السويداء

في تاكيد اخر على التنسيق بين الجماعات الارهابية والكيان الاسرائيلي ٫ صادرت السلطات السورية المختصة في محافظة السويداء بالتعاون مع الأهالي سيارة محملة بألغام إسرائيلية الصنع وقذائف هاون و”ار بي جي” وقنابل يدوية بالريف الغربي للمحافظة.

وذكر مصدر في المحافظة أنه خلال عمليات المتابعة لتحركات التنظيمات الإرهابية ونقلها للأسلحة والذخائر “نفذت الجهات المختصة في السويداء فجر اليوم الاربعاء كمينا محكما بالريف الغربي لسيارة قادمة من ريف درعا الشرقي ومتجهة إلى تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية كانت محملة بأسلحة وذخائر متنوعة”.
تنسيق اسرائيلي – سعودي
– تركي في سوريا
يذكر ان موقع “ديبكا” «الاسرائيلي» المقرب من الموساد الاسرائيلي٫ كشف قبل يومين ٫ أن السعودية وتركيا بدأتا مؤخرا الاعتماد بشكل كبير على القدرات العسكرية لـ«إسرائيل» فيما اشار الموقع الى ان السعودية وبتنسيق مع تركي والاردن ارسلت مجموعة مكونة من 3500 سوريا لدعم الجماعات المسلحة في سوريا بعد الهزائم التي لحقت بها اثر العمليات الواسعة التي نفذها الجيش السوري بدعم من حلفائه الروس والايرانيين وحزب الله والمقاومة العراقية.

اسلحة اسرائيلية ١
كما كشف الموقع الاسرائيلي ٫ أنه بتمویل سعودی تم إنشاء معسکرات تدریب خاصة لهذه المجموعة فی ترکیا والأردن، مشیرا إلى أن هذه القوة انضمت إلى المعرکة التی خاضتها المسلحون شمال حلب ضد القوات الجویة الروسیة والحکومة السوریة .
واضاف الموقع “الاسرائیلی” على أنه بهذه الخطوة ، یرید السعودیون أن یؤکدوا للرئیس الأمیرکی باراک أوباما نقطتین: الأولى، أن سیاسة آل سعود لا تتماشى مع التعاون بین واشنطن وموسکو فی سوریا، وانه خلال ست سنوات من الازمة فی سوریا، قال أوباما مرارا إن الولایات المتحدة تدرب قوات من المعارضین السوریین، وتعمل على السماح لهم بدخول سوریا من أجل تعزیز قوات المعارضة هناک، إلا أن ذلک لم یحدث أی نتائج على الأرض.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *