أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / خسائر كارثية : 40 شركة نفط امريكية تعلن عن خسارتها 67 مليار دولار بسبب انخفاض اسعار النفط وتتوقع المزيد

خسائر كارثية : 40 شركة نفط امريكية تعلن عن خسارتها 67 مليار دولار بسبب انخفاض اسعار النفط وتتوقع المزيد

رغم أن أسعار النفط قد ارتفعت من 26 دولار للبرميل في فبراير/ شباط إلى ما فوق 42 دولارا اليوم،الا ان شركات النفط الامريكية مارالت تحت ضغط مالي كبير، وتستعد “وول ستريت” لمزيد من الخسائر في الأرباح هذا الموسم لشركات حفر النفط.تسبب التدهور في أسعار النفط بـمقدار 67 مليار دولار من الخسائر الإجمالية لـ40 شركة أمريكية منتجة للنفط الخام، خلال عام 2015، وذلك وفقا لبحث مؤسسة “إدارة معلومات الطاقة”.

ومن المتوقع أن يستمر النزيف على الأقل حتى وقت قريب من هذا العام للعديد من تلك الشركات.
شركات النفط الامريكية
وكشفت الدراسة أيضا أن الشركات الأكثر عرضة للخسائر كانت ضمن منتجي النفط الذين عانوا من الديون الكبيرة خلال سنوات الطفرة. إذ أعلنت شركات النفط الأمريكية الـ18 التي أبلغت عن أكبر الخسائر أنها تمتلك ما يصل إلى 57 مليار دولار من الديون طويلة الأجل. وقالت إدارة الطاقة إن هؤلاء الخاسرين الكبار كان عندهم معدل نسبة الديون إلى حقوق المساهمين يبلغ نسبة 99 في المائة، ما ينذر بالخطر على المدى الطويل.
ويُذكر أنه كلما ارتفعت نسبة الديون إلى نسبة حقوق المساهمين كان ذلك دليلا على أن الشركة محملة بعبء ديون ثقيل نسبياً، وعادة ما يكون دلالة سيئة لأسهم المستثمرين لأن تكلفة المستويات العالية من الديون تضغط على أرباح الشركة وتجعلها أكثر تقلباً.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *