أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الناتو يعلق كل اشكال التعاون المدني والعسكري مع روسيا بسبب ضمها للقرم

الناتو يعلق كل اشكال التعاون المدني والعسكري مع روسيا بسبب ضمها للقرم

أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) اليوم الثلاثاء تعليق كلّ التعاون العملي المدني والعسكري مع روسيا على خلفية ضمها لشبه جزيرة القرم.

وأصدر وزراء خارجية الحلف المجتمعون في بروكسيل بياناً أعلنوا فيه “قرار تعليق كلّ التعاون العملي المدني والعسكري بين الناتو روسيا”، مشيرين إلى أن الحوار السياسي في مجلس الناتو – روسيا يمكن أن يستمر حسب الضرورة على مستوى السفراء وما هو أعلى “لتمكيننا من تبادل وجهات النظر، حول هذه القضية بالدرجة الأولى”.

وأعلنوا أنهم سيناقشون الخطوات المقبلة في ما يتعلق بالعلاقة مع روسيا في اجتماع يعقد في يونيو. وأشاروا إلى تعزيز التعاون مع أوكرانيا في إطار اتفاق الشراكة المميزة من ضمنها تعزيز قدرتها كي تحمي أمنها، كما اتفقوا على رزمة لتعزيز علاقات الحلف مع دول أخرى في شرق أوروبا. ويأتي القرار بعد رفض الدول الغربية ضمّ روسيا لشبه جزيرة القرم إثر الأزمة السياسية في أوكرانيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إدانات شديدة لترامب بعد دعوته لإنهاء العمل بالدستور الأمريكي

أدان البيت الأبيض ومشرعون ديمقراطيون بشدة تصريحات للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بعد أن دعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *