أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / قيادي في الحشد الشعبي يعلن قيام قوات من البيشمركة بالتعرض لقوات سرايا الخراساني في ” السعدية ” في ديالى

قيادي في الحشد الشعبي يعلن قيام قوات من البيشمركة بالتعرض لقوات سرايا الخراساني في ” السعدية ” في ديالى

في خطوة وصفها قيادي في الحشد الشعبي لم يشآ ذكر اسمه انها ” ستفزازية وتصعيدية ” اقدمت عناصر من قوات البيشمركة امس الاحد ٫على اطلاق النار على موقع يرابط به عناصر من كتائب سرايا الخراساني احدى فصائل الحشد الشعبي٫ وذلك في ناحية السعدية التابعة لقضاء خانقين والتي تبعد مسافة 100 كيلومترا شمال شرق بعقوبة بمحافظة ديالى والتي يقطنها خليط من العرب السنة والكرد السنة والشيعة او مايعرف بالكرد الفيلية اضافة الى نسبة صغيرة من التركمان.

وتزامن هذا التعرض للحشد الشعبي في ” السعدية في ديالى مع الهجوم الذي شنته قوات من البيشمركة معززة بالمدفعية والدبابات عى مدينة طوزخورماتو ذات الاعلبية من التركمان الشيعة ٨٠ كيلومترا جنوب كركوك .
وحسب القيادي في الحش الشعبي ٫ فان قوات الحشد الشعبي ردت على مصادر النيران ٬ محذرا قوات البيشمكة من تكرار تجربة العدوان على الحشد الشعبي في طوزخورماتو.
يذكر محافظ كركوك نجم الدين كريم علي ورئيس منظمة بدر هادي العامري قد توصلا في وقت سابق إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين قوات البيشمركة وفصائل تركمانية في الحشد الشعبي في مدينة طوز خورماتو المتنازع عليها شمالي البلاد.
واشترط الطرفان انسحاب كافة قوات الحشد والتعزيزات العسكرية الأخيرة للبيشمركة من المدينة لدخول الاتفاق حيز التنفيذ.
وذكر التلفزيون الرسمي العراقي أن رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أوعز إلى قيادات العمليات المشتركة في القوات الأمنية العراقية باتخاذ جميع الإجراءات العسكرية اللازمة للسيطرة على الموقف في القضاء.
وتواصلت الاشتباكات الأحد على الرغم من جهود الوساطة التي قام بها الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس منظمة بدر هادي العامري التي يشكل مقاتلوها أحد الفصائل الرئيسية التي يتكون منها الحشد الشعبي داخل المدينة.
يذكر ان قوات البيشمركة شنت ليلة الاحد هجوما بالمدفعية وقذائف الهاون على احياء في طوزخورماتو معززة بالدبابات ولكن قوات الحش الشعبي تصدت الى الهجوم وقتلت اثنين من كبار الضباط في البيشمركة ودمرت دبابتين لهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السعودية ترضخ لتهديدات القائد اليمني زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي وترفع القيود عن البنوك ومطار صنعاء

واخير رضخت السعودية لتهديدات القائد اليمني زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي وتراجعت عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *