أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / التحضير للقاء امير سعودي كبير مع رئىس جهاز الامن الداخلي ” الشين بيت ” في واشنطن في 5 حزيران المقبل

التحضير للقاء امير سعودي كبير مع رئىس جهاز الامن الداخلي ” الشين بيت ” في واشنطن في 5 حزيران المقبل

على غرار اللقاءات السرية والعلنية المتواصلة بين المسؤولين السعوديين والاسراىليين الامنيين والسياسيين٫ كشف موقع “والا” الاسرائيلي بأن الجنرال يعقوب عميدرور سيشارك في نقاش مشترك مع الأمير السعودي تركي الفيصل، سيجري الشهر المقبل في العاصمة واشنطن.

وبحسب ” راديو اوستن الاوروبي” فان عميدرور، والذي شغل سابقا منصب رئيس جبهة الامن الداخلي ” الشين بيت ” والفيصل، رئيس جهاز الاستخبارات السعودي سابقا، سيشاركان في نقاش علني بمشاركة جمهور في مؤتمر ينظمه معهد واشنطن لسياسات الشرق الأوسط (WINEP) الذي سيفتتح في الـ 5 من حزيران/مايو تحت عنوان “السلام والامن في الشرق الأوسط”.
الحديث يدور عن اجتماع غير عادي بين جهة إسرائيلية وسعودية، يأتي مع موجة من التقارير والتلميحات عن تعاون سري بين الدولتين، وطد العلاقة بينهما ازدياد قوة ايران والتخوفات التي تشكلها المقاومة في الشرق الأوسط. وفشل المشروع الغربي السعودي في اسقاط نظام الرئيس بشار الاسد وتقسيم سوريا.
وكان الفيصل قد شغل منصب رئيس الاستخبارات السعودية على مدار 24 عاما وكان من بين القائمين على مبادرة ما تسمى السلام العربية للسلام، والتي طالبت بالاعتراف بـ”إسرائيل” والتطبيع معها مقابل التوقيع معها على مايسمى وثيقة سلام. كما الفيصل سابقا منصب سفير المملكة لدى الولايات المتحدة وبريطانيا، وحاليا لا يشغل أي منصب رسمي ( وان كان يعبر بتصريحاته ومواقفه عن سياسة بلاده).
هذا وكان نتنياهو قد اعلن في الفترة الاخيرة عن ارتياحه بان تى السعودية ودول الخليج اسرائيل صديقة لهم اذ ان ايران عدو اسرائيل عدوهم ايضا حسب مزاعمه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *