أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اعتقال زعيم تنظيم اهل السنة الارهابي المتورطة بقتل الالاف من المواطنين الابرياء

اعتقال زعيم تنظيم اهل السنة الارهابي المتورطة بقتل الالاف من المواطنين الابرياء

أعلنت مصادر امنية مسؤولة اليوم انه تم اعتقل زعيم تنظيم جماعة اهل السنة الارهابي ، مع اثنين من مساعديه.

, وحسب هذه المصادر فان الاجهزة الامنية تمكنت من اعتقال منتصر حمود عليوي الجبوري زعيم هذا التنظيم الارهابي في بلدة المقدادية التي تبعد نحو 80 كيلومترا شمالي بغداد في محافظة ديالى التي تشهد عمليات ارهابية متكررة ضد المواطنين الامنين وخاصة ضد اتباع مذهب اهل البيت عليهم السلام.
ويذكر ان تنظيم نصار السنة الارهابي هومن أكبر الجماعات الارهابية في العراق وهو حليف مقرب لتنظيم القاعدة في العراق. وأعلنت المسؤولية عن العديد من الهجمات الانتحارية واختطاف واعدام المئات من المواطنين الشيعة . وفي
تعليق لها على هذا الانجاز الامني طالبت مصادر نيابية وشعبية بان تكون محاكمة هؤلاء الارهابيين علنية ليستمع المواطنون الى جرائمهم والجهات الداعمة لهم ، وتتوقع مصادر امنية بان يفضي اعتقال زعيم تنظيم انصار السنة الارهابي الى اعتقال المزيد من عناصره القياديه والتوصل الى معلومات حول الجهات المحلية والاجنبية الداعمة له . والجدير ذكره ان الالاف من المواطنين الشيعة في ديالى استشهدوا على يد هؤلاء الارهابيين طوال السنوات الثلاث الماضية .
المصدر : وكالات + نهرين نت

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حرس الثورة الاسلامية يكشف : كانت صواريخنا موجهة لقاعدتي العديد والظفرة وبارجة امريكية وكنا جاهزين لاطلاق الصواريخ حال شنهم اي عدوان علينا بعد اسقاط “غلوبال هوك “

كشف قائد القوات الجو فضائية بالحرس الثوري العميد “امير علي حاجي زادة” ان حرس الثورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *