أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تقرير ” ديلي ميل ” البريطانية .. فبركات اعلامية غربية بمشاركة الموساد في الحديث عن تجربة ايران لصاروخ عابر القارات

تقرير ” ديلي ميل ” البريطانية .. فبركات اعلامية غربية بمشاركة الموساد في الحديث عن تجربة ايران لصاروخ عابر القارات

رغم ارتفاع التوتر في العلاقات بين ايران والولايات المتحدة، في أعقاب توقيع الاتفاق النووي، إلا أن واشنطن ومن ورائها اسرائيل مازالتا تسعيان الى اثارة ملف “برنامج الصواريخ الايرانية ” ٫ فيما تعمل ماكنة اعلامية غربية ،منها بريطانية وامريكية بالاضافة الى تقارير يصدرها الموساد الاسرائىلي ٫ تهدف الى اثارة المخاوف من برامج الصواريخ الايرانية بهدف تحريض المجتمع الدولي واستغلال هذا الملف للعودة لاستخدام سياسة فرض العقوبات ولابتزاز مواقف ايران والسعي لفرض رقابة دولية على التصنيع العسكري الايراني وخاصة الصواريخ الباليستية التي اكدت ايران امتلاكها لتكنولوجيا عالية بشانها.

وتسعي الحملة الاعلامية الغربية الاسرائيلية الى تخويف المجتمع الدولي بان طهران في طريقها إلى القنبلة النووية، لهذا بدات واشنطن بفرض عقوبات جديدة تستهدف برنامج الصواريخ الايرانية.
وواحدة من الفبركات الاعلامية التي تقف وراءها اسرائيل والمخابرات البريطانية ٫ هو ما ذكرته صحيفة “ديل ميل” البريطانية يوم امس الخميس 21 أبريل/نيسان بأن طهران اختبرت سرا صاروخا باليستيا عابرا للقارات من نوع “سيمرغ” القادر على حمل رؤوس نووية.
ويشير التقرير إلى أن الصاروخ الذي أطلقته إيران كانت قد حصلت عليه من كوريا الشمالية، مؤكدا أن “كوريا الشمالية باتت تزود إيران بالكثير من البيانات المتعلقة بإنتاج الصواريخ”.
ولكن رغم حاجة واشنطن لمثل هذه التقرير لتسويقه في حملتها الاعلامية والسياسية ضد طهران ٫ الا انها ادركت بان هذا التقرير لايمتلك اية مصداقية لذا رد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي على سؤال لصحيفة “واشنطن فري بيكون” الامريكية قائلا : إن القيادة الأمريكية لا يمكنها تأكيد إطلاق إيران لتجربة صاروخية جديدة، لافتا إلى أن بلاده تراقب قيام طهران بمثل تلك التجارب. ومن جانبها، لم تعلن السلطات الإيرانية أو وسائل الإعلام، أي معلومات بخصوص اختبارها لإطلاق الصاروخ من هذا النوع.
وكانت طهران قد سعت من جانبها مرارا على لسان قادتها السياسيين والعسكريين ٫ بتبديد مخاوف الغرب من “برنامجها الصاروخي”، مؤكدة أن هذه الصواريخ غير قادرة على حمل رؤوس نووية، لكن واشنطن تصر على مواقفها في ظل ضغوط اسرائيلية عليها ٫ لذا فرضت واشنطن في يناير/كانون الثاني عقوبات تستهدف برنامج الصواريخ في إيران، ردا على قيام طهران بأجراء تجارب على اطلاق صواريخها.
رغم تلك العقوبات، استمرت طهران باختبار صواريخها متحدية ضغط الولايات المتحدة وشركائها٫ باعتبار ان من حقها امتلاك اسلحة لردع اعدائها ومنعهم من التفكير بمهاجمتها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *