أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تفجير انتحاري يستهف المصلين الشيعة في صلاة الجمعة في بغداد وسقوط 24 شهيدا وقتل انتحاري اخر

تفجير انتحاري يستهف المصلين الشيعة في صلاة الجمعة في بغداد وسقوط 24 شهيدا وقتل انتحاري اخر

نفذ تحالف فلول نظام البعث في العراق وتنظم داعش الوهابي تفجيرا ارهابيا نفذه انتحاري استهدف مصلين شيعة في صلاة الجمعة ظهر اليوم في نواحي العاصمة بغداد ادى الى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

واكد مصر امني ان انتحاريين اثنين استهدفا المصلين الشيعة في صلاة الظهر اليوم الجمعة في حسينية الامام علي عليه السلام في منطقة الرضوانية جنوب غرب العاصمة بغداد ما ادى الى سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى ٫ وحسب شهود عيان فان عدد الشهداء بلغ ” 24 ” شهيدا وعشرات الجرحى لشدة الانفجار الناجم عن تفجير الانتحاري لحزامه الناسف الذي كان يحمله.
واعلن مصدر امني ان قوات امنية تمكنت من قتل انتحاري ثان كان يستعد لتفجير نفسه وسط المسفعين والمواطنين الذين كانوا يحاولون انقاذ المصابين داخل الحسينية.
وتاتي هذه التفجيرات في ظل شحن طائفي يمارسه نواب بعضهم من اصول بعثية واخرون بدوافع طائفية من اعضاء اتحاد القوى السنية ضد الشيعة فيما يتهم العراقيون السفير السعودي ثامر السبهان بقيادة مشروع طائفي بابعاد امنية خطيرة تستهدف الاغلبية الشيعية وتصب في ملف اثارة الفتنة الطائفية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *