أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء جعفري يعلن ان التهديدات ضد ايران باتت اكثر جدية بعد الاتفاق النووي

قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء جعفري يعلن ان التهديدات ضد ايران باتت اكثر جدية بعد الاتفاق النووي

أكد قائد الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري ان التهديدات عقب الاتفاق النووي اصبحت اكثر جدية ضد البلاد، داعيا للمزيد من الحذر ازاء ذلك ٫ مجددا الاتهام للسعودية بالتناغم مع سياسات الكيان الاسرائيلي في المنطقة.

جاد ذلك خلال مقابلة مع التلفزيون الايراني قال اللواء جعفري بشان التهديدات المحدقة بالثورة الاسلامية، ان هذه التهديدات باتت اكثر جدية عقب التوصل الى الاتفاق النووي وعلينا ان نكون على حذر اكبر ولكن للاسف ان بعض الاشخاص على الصعيد السياسي لا يكترثون لدماء الشهداء ومكاسبهم ونامل بان ينتهي عدم الاكتراث هذا .
واعتبر القائد العام للحرس الثوري، ان اهم التحديات التي تواجه المنطقة هي على الصعيد السياسي، وقال للاسف ان بعض الدول مثل السعودية تتناغم مع سياسات الكيان الاسرائيلي لكننا واثقون من ان صحوة ومقاومة شعوب المنطقة جدية وستحبط كل المؤامرات.
واوضح اللواء جعفري ان امن البلاد اليوم لا يتوقف على السلاح والمعدات، وقال ان العدو يملك اجهزة اكثر تطورا من جميع اسلحتنا ومعداتنا لكنهم يخشون من طاقاتنا المؤمنة والثورية المتمسكة بالنظام الاسلامي والتي تحمل هذا السلاح بيدها.
وبشان الضجة الغربية لاسيما من قبل اميركا حول القدرات الصاروخية الايرانية، قال اللواء جعفري انهم يملكون صواريخ كثيرة وحتى انها تحمل رؤوسا نووية ولكن يجري تجاهل ذلك وان الضجة المثارة حول قدراتنا الصاروخية تاتي من اجل قدرتها الردعية ولا يريدون ان تزداد هذه القدرة لكي يمارسوا الضغوط علينا متى ما شاؤوا.
وردا على سؤال حول شعوره عندما يصفه الاعلام الاميركي بانه واحد من بين اقوى 500 شخصية بالعالم قال اللواء جعفري ليس لدي شعور خاص لان هذه التحليلات عادة ما تكون خاطئة ونحن نستمد قوتنا من الشعب والنظام الاسلامي وقيادة الثورة.
وعن موقفه من الحظر المالي المفروض عليه في الخارج وتجميد ارصدته المالية ان وجدت قال اللواء جعفري انه ليس لديه اي رصيد في البنوك المحلية فضلا عن البنوك بالخارج وان هذا الحظر هو مجرد حرب نفسية من قبل الاعداء.
2-112

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الملك السعودي في كلمة امام الجمعية العامة للامم المتحدة : إيران دولة جارة ونأمل أن تؤدي محادثاتنا الأولية معها إلى نتائج ملموسة لبناء الثقة

اعلن السعودي سلمان بن عبد العزيز من منبر الأمم المتحدة، عن أمل بلاده بأن تؤدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *