أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / عشرات الشهداء والجرحى في عمليات قصف وقنص نفذتها الجماعات الارهابية في حلب وحماه

عشرات الشهداء والجرحى في عمليات قصف وقنص نفذتها الجماعات الارهابية في حلب وحماه

انتهكت الجماعات الارهابية المسلحة الهدنة التي كان قة علن عنها في وقت سابق ٫ واطلقت قذائف الهاون على اثنين من احياء حلب هما حي صلاح الدين والحميةية ٫ ادى الى استشهد عشرة اشخاص واصابة عشرة آخرين.

كما استشهد مدنيان وجرح آخر جراء قصفهم مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالي الغربي. ويأتي ذلك غداة استشهاد 22 مدنياً على الأقل واصابة آخرين اثر قيام التنظيم الارهابي الذي يطلق على نفسه اسم ” لواء السلطان ” المدعوم من تركيا ٫ باستهداف منازل المدنيين في حيي بستان الباشا وخان الزيتون بالقذائف واستهداف الارهابيين في “حي بني زيد” بالقذائف كلاً من ” حي الخالدية ” و” شارع النيل” في المدينة، وقيام ارهابيين في حي الليرمون باطلاق النار على المواطنين عند دوار شيحان في حلب، ما اسفر عن استشهاد شخصٍ وإصابة امرأة.
وتواصل التنظيمات الإرهابية خرق اتفاق وقف الأعمال القتالية حيث اعتدى إرهابيون برصاص القنص على المدنيين في أحياء صلاح الدين والحمدانية والأكرمية وسيف الدولة والشيخ مقصود والإذاعة والوضيحي في حلب وريفها .
كما استشهد شخص وأصيب 4 أشخاص جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين في ريف إدلب الشمالي.
سياسيا، قال رئيس وفد الحكومي السوري إلى مفاوضات جنيف بشار الجعفري أنه قدم ورقة سورية تتضمن تعديلاته على ورقة المبعوث الدولي ستافان ديمستورا.
وقد أدان مجلس الوزراء السوري قيام التنظيمات الإرهابية المسلحة باستهداف عدد من أحياء مدينة حلب وبلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب برصاص القنص وقذائف الحقد والإرهاب ما أدى لاستشهاد مواطنين أبرياء بينهم أطفال وجرح آخرين.
وأكد رئيس مجلس الوزراء السوري وائل الحلقي في بيان حسب “سانا ” أن هذه الأعمال الإرهابية التكفيرية الحاقدة والمجرمة التي تقوم بها التنظيمات الإرهابية المسلحة بتحريض ودعم من أنظمة عربية وإقليمية تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار بين أبناء الشعب السوري الذين يصرون على الحياة والعمل والإنتاج وتعزيز قدرات الاقتصاد الوطني والدولة السورية كي تبقى سورية شامخة صامدة.
وشدد الحلقي على أن هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تثني الشعب السوري عن مواصلة صموده وتصديه للإرهاب وهزيمته، معربا عن ثقته بقدرة الجيش السوري على دحر الإرهاب.
ولفت إلى “أن الحكومة ستحاسب كل من ساهم في هدر قطرة دم مواطن سوري وسوف ينال جزاءه العادل” كما قدم تعازيه لذوي الشهداء وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *