أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المرصد السوري المقرب من المعارضة يعترف بانتصارات الجيش السوري في ريف اللاذقية

المرصد السوري المقرب من المعارضة يعترف بانتصارات الجيش السوري في ريف اللاذقية

اقر المرصد السوري ، المقرب من المعارضة السورية ومقره لندن ، بانتصارات الجيش السوري ضد الجماعات المسلحة من عناصر ” جبهة النصرة ” الوهابية و ” الجبهة الاسلامية ” الوهابية في ريف اللاذقية وسيطرة الجيش على منطقة تل ادربيس بريف اللاذقية .

وقال المرصد : “أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات النظام مدعومة بقوات الدفاع الوطني والمقاومة السورية لتحرير لواء اسكندرون المواليين لها من جهة، وعناصر جبهة النصرة ومقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة من جهة أخرى في محيط تلة النسر ومنطقة تل إدريس بريف اللاذقية، وسط أنباء عن سيطرة القوات النظامية على منطقة تل إدريس.
وتتواصل معارك عنيفة في ريف اللاذقية منذ فجر 21 آذار/ مارس الماضي، بين الجماعات المسلحة ، ووالقوات النظامية وقوات الدفاع الوطني والجبهة الشعبية لتحرير لواء الإسكندرون، في ريف اللاذقية الشمالي.

http://www.youtube.com/watch?v=wi1W-24DjEQ
ونجح الجيش السوري في السيطرة الكاملة اليوم على منطقة 45 في ريف اللاذقية ، فيما يطارد فلول الجماعات الارهابية من عناصر ” جبهة النصرة ” و ” الجبهة الاسلامية ” وما يعرف بـ ” الجيش الحر ” في منطقة كسب حيث تحظى هذه الجماعات بغطاء ناري توفره لها قوات المدفعية والدبابات التابعة للجيش التركي على الجانب الاخر من الحدود السورية حيث مواقع الجيش التركي ، حيث يسعى الاتراك الى منع سقوط ” مدينة كسب ” بشكل كامل بيد القوات الحكومية ، لانذ ذلك يعني توجيه ضربة قاصمة للجماعات المسلحة في ريف الذقية التي تصلها الامدادات والدعم اللوجستي عبر الحدود من تركيا من هذه المنطقة الاستراتيجية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كابتن ناقلة الوقود الايرانية التي وصلت فنزويلا : استقلبنا الرئيس مادورو ووزير الدفاع وقطعنا اربعة عشر الف كيلومترا دون مضايقات

أكد ربان الناقلة الإيرانية “فورتشون” إحدى السفينتين اللتين وصلتا إلى فنزويلا من أصل خمس، عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *