أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وزير الاعلام السوري : من المرجح قيام تركيا والسعودية بتزويد الجماعات المسلحة بمنظومات دفاع جوي

وزير الاعلام السوري : من المرجح قيام تركيا والسعودية بتزويد الجماعات المسلحة بمنظومات دفاع جوي

رجح وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي، أن تكون الجماعات المسلحة في سوريا استلمت منظومات دفاع جوي من تركيا والسعودية ولك في تصريح للصحفيين اليوم الجمعة.

واكد الوزير السوري على أن أنقرة والرياض تستغلان الحرب في سوريا لصرف النظر عن القضايا الداخلية الحادة التي تواجههما ٫ مشددا القول : “لم ترفع تركيا والولايات المتحدة إصبعا واحدا بغية وضع حد لتحركات التنظيم، مما يثير تساؤلا: هل تجاهلا ذلك قصدا أم أن الموضوع من قبيل الصدفة؟”
وانتقد الزعبي دور التحالف الدولي ضد الإرهاب، قائلا:” كان ” ارهابيو “داعش” يتحركون بمئات السيارات من محافظتي الحسكة ودير الزور نحو مدينة تدمر للاستلاء عليها، وذلك أمام أعين ما يسمى بـ “التحالف ضد الإرهاب”، الذي تقوده الولايات المتحدة، ولكن هذا التحالف لم يفعل شيئا لمنعهم من اقتحام المدينة، وذلك يثير تساؤلات جدية بالنسبة لنا”.
واشار الوزير السوري إلى أن الغارات، التي ينفذها طيران التحالف الدولي، لم تقتل، خلال أكثر من عام، إلا 180 مسلحا لـ”داعش”.
وأعلن الوزير الزعبي أن 8000 شاحنة نفط كانت تدخل يوميا إلى الأراضي التركية، متوجهة من المناطق الخاضعة لسيطرة “داعش”، قبل أن تبدأ القوات الجوية الروسية بتنفيذ الضربات ضد التنظيم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *