أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / حركة 6 ابريل والاخوان المسلمون تعلنان مشاركتهم في تظاهرات ” الارض .. هي العرض” ردا على التنازل عن تيران وصنافير

حركة 6 ابريل والاخوان المسلمون تعلنان مشاركتهم في تظاهرات ” الارض .. هي العرض” ردا على التنازل عن تيران وصنافير

أعلنت حركة 6 أبريل وجماعة الإخوان المسلمين، مشاركتهم في مظاهرات، اليوم الجمعة، تحت شعار “جمعة الأرض هي العرض”، التي دعا إليها نشطاء مصريون، احتجاجا على تنازل الحكومة المصرية عن جزيرتي تيران وصنافير اللتين تقعان في البحر الأحمر، فيما حذرت وزارة الداخلية المصرية من “الخروج على الشرعية”.

وقالت حركة 6 أبريل في بيان: “لقد ارتكب هذا النظام مجازر مروعة بحق أبناء الشعب وقتل واعتقل الآلاف بحجة حماية الدولة ومكافحة الارهاب واعداً المواطنين بحياة كريمة.. ولم نجن سوى الدماء والتفرق والاذلال والفقر”، وأضافت: “لأول مرة نجد نظاماً سياسياً يسعى لإثبات عدم أحقيته في أرض يسيطر عليها بالفعل ويسعى لتقديمها لمن يدفع الثمن”.
وقالت جماعة الإخوان المسلمين، في بيان، إن “الصورة باتت واضحة للغاية، نحن أمام مجموعة من المجرمين الذين يرتكبون أكبر عملية بيع لتاريخ وأرض وعرض مصر، وقد حان وقت الاتحاد، والعمل المشترك لإزاحتهم، وإنقاذ مصر، وليكن يوم الجمعة بداية لشرارة غضب جديد وحقيقي متصاعد لا يوقفه شيء سوى تحرير مصر”.
في المقابل، طالبت وزارة الداخلية المصرية المواطنين بـ”عدم الانسياق وراء الدعوات المغرضة”، قائلة، في بيان، إنها “تحذر من أي محاولات للخروج على الشرعية، وانطلاقا من مسؤوليتها في الحفاظ على أمن الوطن سوف تتحذ كافة الإجراءات القانونية الحاسمة حفاظاً على حالة الأمن والاستقرار”.
وأضافت أنها “تعرب عن تقديرها واحترامها الكامل لحقوق المواطنين في حرية التعبير عن الرأي تجاه مختلف القضايا القومية في الحدود التي رسمها القانون”، وتابعت أن الأجهزة الأمنية لديها “معلومات مؤكدة بإطلاق جماعة الإخوان الإرهابية دعوات تحريضية منظمة وتوزيع نشرات تدعو لتنظيم مسيرات تستهدف إثارة الفوضى ببعض الشوارع والميادين واستثمارها في خلق حالة من الصدام بين المواطنين وأجهزة الأمن”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *