أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / انضمام البارجة ” سينا ” القاذفة للصواريخ الى اسطول الشمال الحربي الايراني

انضمام البارجة ” سينا ” القاذفة للصواريخ الى اسطول الشمال الحربي الايراني

اعلن قائد القوات البحرية للجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري، عن إنضمام بارجة جديدة من طراز ‘سينا ‘ القاذفة للصواريخ، إلى أسطول الشمال البحري هذا العام.

وأضاف الأدميرال سياري بعد مراسم تسليم الرصيف العائم “جيلان” الخميس، في ميناء أنزلي (شمالي ايران) إلى القوة البحرية للجيش،أنه يتعين على الجمهورية الإسلامية الإحتفاظ بإقتدارها في بحر قزوين من أجل دعم مواردها و مصالحها القومية.
وأكد أن بحر قزوين هو بحر السلام والصداقة وعلى الدول المطلة عليه أن تسعى للحفاظ على أمن المنطقة كما ينبغي عليها ألا تسمح للآخرين بالتدخل في شؤونها.
وتسلمت القوة البحرية للجيش الايراني، الرصيف العائم “جيلان” بحضور وزير الدفاع العميد حسين دهقان وقائد القوة البحرية للجيش الادميرال حبيب الله سياري.
ويستخدم هذا الرصيف العائم بطول 110 امتار وبعرض 20 مترا وبارتفاع 11 مترا، لإنزال وسحب السفن البالغ وزنها الفي طن. وتم تصنيعه من قبل صناعات الشهيد تمجيدي التابعة لمؤسسة الصناعات البحرية في وزارة الدفاع . يذكر أن إسطول الشمال للجيش الإيراني يتخذ من ميناء أنزلي على شاطئ بحر قزوين مقرا له.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *