أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن تحذر رعاياها من السفر للسعودية لوجود تقارير عن تهديدات لحياتهم

واشنطن تحذر رعاياها من السفر للسعودية لوجود تقارير عن تهديدات لحياتهم

حذَّرت الخارجية الأمريكية المواطنين الامريكيين من السفر إلى السعودية، مشيرة إلى أنه لا تزال هناك تقارير عن تهديدات ضد المواطنين الأمريكيين والغربيين، وكذلك المواقع التي يرتادونها.

وأشارت الوزارة في بيان صدر اليوم الاثنين إلى أن التهديدات الأمنية مرتبطة بالتنظيمَيْن الإرهابيَّيْن “داعش والقاعدة”، اللذين يستهدفان مصالح السعودية والغرب.
وأفادت بأن التحذير الحالي هو تحديث للتحذير السابق الصادر في شهر سبتمبر من العام الماضي، والأهداف المحتملة تشمل المجمعات السكنية والفنادق والمطاعم ومناطق التسوق والمدارس الدولية، وغيرها من المرافق حيث يتجمع الغربيون، وغيرها من المرافق التي يجتمع فيها الغربيون، فضلاً عن مرافق الحكومة السعودية وأهداف اقتصادية وتجارية داخل السعودية.
يُشار إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيصل إلى السعودية نهاية الأسبوع المقبل، للمشاركة في قمة دول مجلس التعاون الخليجي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *