أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الحشد الشعبي يحرر ” بلدة بشير ” من قبضة داعش الوهابي بعد 20 شهرا من احتلالها ومقتل العديد من الارهابيين

الحشد الشعبي يحرر ” بلدة بشير ” من قبضة داعش الوهابي بعد 20 شهرا من احتلالها ومقتل العديد من الارهابيين

قتلى داعش في بشيربعد سيطرة داعش على “بلدة البشير ” التركمانية التي كان تسكنها اغلبية شيعة لمدة 20 شهرا منذ سقوط الموصل بيد داعش الوهابي في العاشر من حزيران عام 2014 ، نجحت قوات فصائل الحشد الشعبي في تحريرها ظهر اليوم الاثنين 12 ابريل 2016 وقتل جميع عناصر داعش الارهابي فيها بينهم القائد العسكري العام لداعش في المنطقة .

واكد بيان صادر من فرقة العباس القتالية التي كانت ترابط هناك منذ اشهر بهدف تحرير ” بشير ” ان ” عمليه الوفاء بالعهد” حققت اهدافها ، و التي انطلقت صباح هذا اليوم الاثنين حيث تقدمت قوات فصال الحشد الشعبي داخل قصبة البشير وفق ماكان مخططا له كمرحلة اولى ، بعدما قطع الطريق الرئيسي بين “البشير “والمناطق الغربية منها “.

واكد البيان : انه كما انه واستناداً الى معلومات استخباراتيه فقد تم قتل القائد العسكرى في داخل البشير المجرم الملقب ابوذيبه وعدد من مرافقيه و هلاك العشرات من الدواعش و تدمير عدد من العجلات المفخخه و التحصينات التي كانوا يستترون بها .
يُذكر انه تم الاعلان من قبل قيادة فرقة العباس (عليه السلام) القتالية عن انطلاق عملية الوفاء بالعهد صباح هذا اليوم و التي شاركت فيها تشكيلات العتبات المقدسة (فرقة الامام علي القتالية وفرقة العباس القتالية ولواءعلي الأكبر) و لواء ١٦ الحشد التركماني و كتائب سيد الشهداء بالاضافة الى مشاركة طيران الجيش بمعالجة العديد من الاهداف داخل القصبة.
وبنجاح هذه العملية سيكون الكريق متاحا للانطلاق الى تحرير ” الحويجة ” التي تعد معقلا حصينا وهاما لارهابيي داعش وحلفائهم من فلول حرس صدام .

يذكر ان قرية بشير تعرضت الى جرائم مروعة عند احتلال عناصر داعش الوهابي وحلفائهم من فلول حرس صدام ، حيث قتلوا اكثر من 120 من رجالها واطفالها واسروا المئات  كما نفذوا عمليات اغتصاب يندى لها جبين الانسانية وعلقوا عشرات الجثث للضحايا التركمان الشيعة على اعمدة الكهرباء لعدد ايام تنكيلا بسكانها وترويعا لهم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *