أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش السوري يحقق انتصارا كبيرا على الجماعات المسلحة في ريف اللاذقية ويسيطر على منطقة 45 بشكل كامل

الجيش السوري يحقق انتصارا كبيرا على الجماعات المسلحة في ريف اللاذقية ويسيطر على منطقة 45 بشكل كامل

اكد مصدر عسكري سوري ، السيطرة الكاملة على النقطة 45 بريف اللاذقية ، وقتلت عددا من المسلحين فيما لاحقت فلول البقية الهاربة واغلبهم من عناصر تنظيم ” جبهة النصرة الوهابية، وتم تدمير عجلات واسلحة لهم للارهابيين .

وقال المصدر العسكري السوري ، وفق وكالة سانا ” إن وحدات من الجيش العربي السوري والدفاع الوطني دمرت 6 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها من إرهابيين على طريق نبع المر حاولت الهروب بعد إحكام الجيش سيطرته على النقطة 45 “.
في ريف درعا قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في بلدة المليحة الغربية ودمرت لها أسلحة وذخيرة ومن بين القتلى سعد الدين قلوش متزعم المجموعة.
وقال مصدر عسكري : إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة تلاحق مجموعة إرهابية مسلحة في منطقة الوردات بريف درعا وتقتل وتصيب عددا من أفرادها.
وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من قرية الغاصبية إلى قرية الدوير بريف حمص وقضت على عدد من أفرادها وأصابت آخرين فيما دمرت وحدة أخرى راجمة صواريخ و3 آليات مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها من إرهابيين في منطقة جب الجراح بريف حمص الشرقي.

http://www.youtube.com/watch?v=bRoYDGVtaWM
وفي احياء حلب وريف ادلب ، أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خسائر كبيرة بالأسلحة والعتاد بين صفوف الإرهابيين وأردت أعدادا منهم قتلى ومصابين خلال استهدافها تجمعاتهم هناك .
وقالت وكالة ” سانا ” أن وحدة من الجيش دمرت عددا من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها من إرهابيين في منطقتي سراقب وبنش بريف إدلب في حين استهدفت وحدات أخرى تجمعات الإرهابيين في قرى وبلدات مرعيان وكفر نجد وقميناس والنيرب بريف إدلب وأوقعت أعدادا منهم قتلى و مصابين و دمرت أدوات إجرامهم.
وفي حلب وريفها اوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خسائر بين صفوف الإرهابيين في محيط السجن المركزي والمنطقة الصناعية وفي البريج وكفر صغير والمضافة وهنانو وحدادين والليرمون والشيخ سعيد وحيلان والشويحنة والمنصورة ودير حافر وجب غبشة وبلاس وعنجارة وبعيدين والوضيحي والزبدية وخان العسل.
كما دمرت وحدات من الجيش السوري العديد من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها من إرهابيين في تل حطابات ورسم العبود والمرجة.

على صعيد اخر ، اقرت الجماعات المسلحة بمقتل الارهابي “ﻟﺆﻱ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺸﻮﺍﻣﺮﺓ الملقب بـ”أﺑﻮ ﺭﻋﺪ” احد متزعمي ما يسمى ﻠﻮﺍﺀ ﺍﻟﻤﻬﺎﺟﺮﻳﻦ ﻭﺍﻻﻧﺼﺎﺭ التابع للجيش الحر. وأوردت عدد من الصفحات والشبكات الإعلامية التابعة للجماعات المسلحة نبأ مقتل الشوامرة.
وقبل ساعات أوردت إحدى صفحات المعارضة تحت عنوان “هام درعا”: ان أيادي مجهولة تحاول أن تغتال مجددا عدة قادة من الجيش الحر في درعا، حيث جرت قبل قليل محاولة لاغتيال النقيب اياد قدور قائد لواء المهاجرين والأنصار عبر وضع عبوة ناسفة في سيارته مما أدى لسقوط جريح ممن كانوا فيها”.
وكذلك أشارت مصادر معارضة الى “ﻣﺤﺎﻭﻟﺔ إﻏﺘﻴﺎﻝ ﺍﻟﻨﻘﻴﺐ ﺍﻳﺎﺩ ﻗﺪﻭﺭ ﻗﺎﺋﺪ ﻟﻮﺍﺀ ﺍﻟﻤﻬﺎﺟﺮﻳﻦ ﻭﺍﻷﻧﺼﺎﺭ بوﺿﻊ ﻋﺒﻮﺓ ﻓﻲ ﺳﻴﺎﺭﺗﻪ ما ادى الى مقتل الشوامرة وقد ﺗﻢ ﺗﺤﻮﻳﻠﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻻﺭﺩﻥ” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استعراض للقوات المسلحة الايرانية بمناسبة عيد الجيش في جميع محافظاتها

أقيم في طهران والمدن الايرانية استعراض للقوات المسلحة، الأربعاء، بمناسبة عيد الجيش الايراني . واقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *