أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / بدء سريان وقف اطلاق النار في اليمن والعدوان السعودي يخترقها واتفاق على ان الهدنة هزيمة للسعوديين

بدء سريان وقف اطلاق النار في اليمن والعدوان السعودي يخترقها واتفاق على ان الهدنة هزيمة للسعوديين

بدا منتصف ليلة امس الأحد ، سريان اتفاق وقف إطلاق النار بين انصار الله والجيش اليمني من جهة والسعودية راعية العدوان على اليمن ومعها مرنزقة الرئيس المستقيل والمقيم في الرياض عبد ربه هادي، فيما شهدت الكويت استقبال امير الكويت وفدا من انصار الله الحوثيين الذي وصل البلاد لبدء مفاوضات التوصل الى حل نهائي للازمة اليمنية.

ورغم اعلالان عن بدء سريان وقف اطلاق النار الا ان النظام السعودي عاد واخترق وقف اطلاق النار وكذلك مرتزقة هادي وذلك حسب مصادر انصار الله في المناطق التالية :
قصف مرتزقة النظام السعودي لمناطق السد في ذي ناعم بمحافظة البيضاء .
قصف مناطق : حريب وعسيلان والمعطوف بمحافظة شبوة
قصف فرضة نهم ومسورة بمحافظة صنعاء.
قصف الجحملية وثعبات والضباب بمحافظة تعز .
تحريك قوات المرتزقة للتقدم باتجاه جبل هيلان بمحافظة مارب .
تحريك قوات المرتزقة بهدف السيطرة على جبل جرة في تعز.
شن العدوان السعودي غارة على منطقة كلابة .
وكشفت مصادر اعلامية يمنية عن التوجه إلى إنشاء 3 غرف عمليات لمراقبة عملية وقف إطلاق النار ورصد الخروقات، إلى جانب الغرفة الرئيسية التي يجري تجهيزها في مقر المشاورات في الكويت، ولفتت إلى أن اللجنة الرئيسية لمراقبة وقف إطلاق النار ستضم 12 عضوا عسكريا من كلا الطرفين.
وأشارت ذات المصادر إلى أنه تمت تزكية 3 مدن تستضيف غرف العمليات لمراقبة وقف إطلاق النار إلى جانب الكويت، هي عمان وصنعاء وغرناطة.

السعودية باسم التحالف
تعلن التزامها بالهدنة
وكانت قيادة ما يسمى بقوات التحالف العربي العاملة في اليمن بزعامة السعودية قد اعلنت التزامها بوقف إطلاق النار في البلاد “استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي”.!!

المراقبون جميعا اتفقوا على ان وقف اطلاق النار ، جاء لينقذ السعودية من هزيمة مدوية وذلك بعد فشلها في احتلال صنعاء وفشلها في فرض كامل يطرتها على تعز وعجزها على تحويل عدن الى عاصمة لنظام الرئيس الهارب والمستقيل عبد ربه هادي الذي يتخذ من الرياض مقرا لحكومته برعاية واملاء سعودي .
كما ان احد اسباب الرضوخ السعودي لوقف العدوان يكمن في عجزهم عن صد زحف الحوثيين الى العمق السعودي بعد نجاحهم في احتلال 9 بلدات سعودية كبيرة ومنها الربوعة بعمق 40 كم داخل الاراضي السعودية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدير الاستخبارات الأميركية يعترف : أوكرانيا قد تخسر الحرب هذا العام

حذر مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) بيل بيرنز من أن أوكرانيا قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *