أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / في تصعيد اماراتي لنزاعها مع قطر .. ضاحي خلفان يطالب باستراد ” قطر ” وضمها للامارات باعتبارها مشيخة ثامنة !

في تصعيد اماراتي لنزاعها مع قطر .. ضاحي خلفان يطالب باستراد ” قطر ” وضمها للامارات باعتبارها مشيخة ثامنة !

في تاكيد على رغبة اماراتية في تصعيد خلافها مع دولة قطر ، طالب ضاحي خلفان قائد شرطة دبي السابق، باستراداد قطر ، وضمها لحكم الإمارات.
وبرر خلفان هذا الضم ، باعتبارها “الإمارة الثامنة ” معللا ذلك بأن “اللحمة ” بين أبناء الوطن الواحد تجلب هدوء النفوس، وقال “الآن فهمت سر حبي لقطر.. لأنها كانت أرض أجدادي”.
ورغم ان مثل التصعيد الخطير ، جاء في تغريدة لرجل الامن الاماراتي الذي شن حربا ضروسا لاهواد بها بضوء اخضر من كبار المسؤولين في الامارات ، ضد الاخوان المسلمين في الامارات وفي مصر والمنطقة ، الا ان هذه التغريدة ، تشكل اعلانا غير مباشر عن خطط لدى الامارات لتصعيد النزاع مع دولة قطر الى حد المطالبة بها كامارة ثامنة لتنضم الى سبع امارات تتشكل منها دول الامارات وهي ابوظبي ودبي والشارقة وراس الخيمة وعجمان والفجيرة
وقال خلفان -في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» صباح اليوم الإثنين- “قطر جزء لا يتجزأ من الإمارات، ونحن وشعب قطر شعب واحد، حسبي الله على الاستعمار فرقنا، قطر تابعة لمشيخة أبوظبي من زمان” واقترح وضع لوحة عند نقطة الحدود بين البلدين تؤشر الى عائديتها للامارات قائلا” المفروض نضع على حدودنا باتجاه قطر أنتم الآن على مشارف الإمارة الثامنة لدولة الإمارات”.
وبشان هجومه المسترم على الاخوان المسلمين ، قال خلفان أن سر مهاجمة الإخوان له هوبسبب مخاوفهم من الطرد والاستبعاد حال رجوع قطر للإمارات قائلا : ” طبعا اﻻخوان يهاجمونني لخوفهم انه لو رجع إقليم قطر لمشيخة ابوظبي… راحوا اﻻخوان آوت out” .
المراقبون لم يجدوا في هذا التصعيد للهجوم على قطر ليصل الى حد الغائها من الخارطة والحاقها بالامارات ، الا تعمدا في هذا التصعيد وليس مجرد ” تغريدة ” من قائد امني ، اذ يعد خلفان من المقربين لكبار المسؤولين في الامارات وخاصة من الرجل القوي في البلاد محمد بن زايد ولي عهد ابوظبي ونائب القاد العام للقوات المسلحة، وتعمده في اختيار كلمات ” الضم ” و ” المشيخة الثامنة ” و ” ارض الاجداد ” كلها اشارات تعمد هذا الرجل الامني من التلويح بها في وجه قطر ، لنقل رسالة مفادها ، ان ” وجود دولة قطر غير شرعي ولابد من اعادتها للوطن الامن ابو ظبي “.!

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كابتن ناقلة الوقود الايرانية التي وصلت فنزويلا : استقلبنا الرئيس مادورو ووزير الدفاع وقطعنا اربعة عشر الف كيلومترا دون مضايقات

أكد ربان الناقلة الإيرانية “فورتشون” إحدى السفينتين اللتين وصلتا إلى فنزويلا من أصل خمس، عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *