أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الدفاع الايراني العميد دهقان : زيارة اوباما للسعودية هدفها تاييد السعودية في تقديم مزيد من المساعدات للارهابيين في سوريا

وزير الدفاع الايراني العميد دهقان : زيارة اوباما للسعودية هدفها تاييد السعودية في تقديم مزيد من المساعدات للارهابيين في سوريا

قال وزير الدفاع العميد حسين دهقان ان زيارة الرئيس الاميركي اوباما للسعودية جاءت بهدف تقديم الدعم للسعودية وتشجيعها على الاستمرار في دعم الارهابيين في سوريا  ،مشددا على ان رد ان الاعداء يدركون جيدا ان ان الرد الانتقامي لها على اي عدوان سيجعلهم يندمون على ماقاموا به .
 

واكد العميد دهقان : ان الاميركيين يغوصون في مستنقع مخططاتهم التي رسموها لسوريا والعراق والسعودية، وان لديهم مشاريع طويلة الامد للمنطقة لاسيما في السعودية.
واشار العميد دهقان في تصريحات ادلى بها الاثنين، ان الشعب الايراني اليوم ومن حيث الاقتدار الدفاعي وصل الى مرحلة تجعله محصنا ضد اي هجوم حيث لا يجرؤ العدو القيام با عمل ضد بلادنا، لانه يعلم جيدا بان رد ايران سيكون مدمرا ويجعله يندم على ما قام به.
واشار العميد دهقان الى سوء الفهم القائم بين ايران وبعض الدول المشاطئة على الخليج  وقال: ان هذا الامر يعود الى ان الامريكيين يحاولون دوما تقديم ايران على انها خطر داهم لهذه الدول وبعبارة اخرى تعمل امريكا دوما على تطبيق مخطط “ايران فوبيا” في المنطقة من اجل ضمان مصالحها. هذا في حين ان ايران وعلى مر التاريخ لم تهاجم ولم تعتد على اي بلد من بلدان الخليج الفارسي، ولكنها في نفس الوقت احبطت جميع المؤامرات التي كانت تحاك ضدها بفضل اسناد الشعب ومنها مؤامرات الحرب المفروضة على ايران من قبل النظام البعثي البائد.
وحول هدف زيارة الرئيس الاميركي باراك اوباما للسعودية قال وزير الدفاع: ان امريكا تريد ابداء الدعم لحلفائها في المنطقة. ولا ننسى ان امريكا تغوص حاليا في مستنق المخططات التي وضعتها للعراق وسوريا والسعودية.
واضاف ان السعودية تشعر بانها متورطة الى اقصى الحدود في الصراع الدائر في سوريا خاصة بعد المكاسب التي حققها الجيش السوري ضد الجماعات المسلحة خلال الايام الماضية وهذا ما يجعلها في موقف ضعف. وهذا يعني ان زيارة اوباما للمنطقة تاتي بهدف ابداء الدعم للسعودية وتشجيعها على استمرار تقديم الدعم للارهابيين في سوريا فضلا عن نواياها الاقتصادية المتمثلة بالحفاظ على شريان تدفق النفط في الاسواق العالمية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ردا على تهديدات الصهيوني “برايان هوك “.. طهران تجدد تاكيدها بانها ستحطم ضغوط امريكا القصوى

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية السيد عباس الموسوي على التصريحات الاستفزازية لمستشار الرئيس الاميركي لشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *