أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين يامر بانشاء مؤسسة تعنى بالتصدي لتزوير التاريخ بشان دور الاتحاد السوفياتي السابق في اوروبا

بوتين يامر بانشاء مؤسسة تعنى بالتصدي لتزوير التاريخ بشان دور الاتحاد السوفياتي السابق في اوروبا

في اطار المساعي لاحياء الارث السوفياتي،أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بانشاء مؤسسة وطنية لنشر التاريخ بين الناس ، وبهدف منع استمرار تزوير التاريخ بشان دور الاتحاد السوفياتي في اوروبا.

وبموجب المرسوم الذي اصدره بوتين فان المؤسسة “ستنشر التاريخ الروسي في بلادنا وخارجها وتحمي الارث والتقاليد التاريخية لشعب روسيا”.
واختار بوتين سيرغي ناريشكين رئيس البرلمان الروسي لرئاسة المؤسسة وعين خبراء من جامعات ومتاحف في مجلس المؤسسة الاستشارية.
وهذه ليست اول منظمة من نوعها يتم انشاؤها منذ عودة بوتين الى الكرملين في 2012.
وناريشكين معروف بمحاربته ما يصفه ب”تزوير” التاريخ خاصة فيما يتعلق بسيطرة الاتحاد السوفياتي بعد الحرب على اوروبا الشرقية وإرث الحرب العالمية الثانية.
وياتي انشاء “مؤسسة تاريخ ارض الاجداد” فيما يتهم المؤرخون الذين ينتقدون دور ستالين في الغالب على انهم لا يحترمون المحاربين القدامى وربما يتعرضون للمقاضاة بموجب قانون صدر في 2014.
ولا يزال الدور السوفياتي في الحرب العالمية الثانية ولا سيما الاتفاق السري مع المانيا النازي لتقسيم المانيا الشرقية، قضية شائكة. وترفض موسكو جميع المحاولات لتصوير الجيش الاحمر باي صورة اخرى غير انه محرر اوروبا.

f

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *