أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / هيئة النزاهة العامة تعلن تحفظها على تقرير منظمة الشفافية الدولية وتؤكد انها من بين 5 دول لديها استارتيجية لمكافحة الفساد المالي

هيئة النزاهة العامة تعلن تحفظها على تقرير منظمة الشفافية الدولية وتؤكد انها من بين 5 دول لديها استارتيجية لمكافحة الفساد المالي

اعلنت هيئة النزاهة العامة في العراق، اليوم الاثنين، تحفظها على تقرير منظمة الشفافية الدولية لعام 2013 ، مشيرا الى ان العراق من بين خمس دول وضعت استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد .

وقال رئيس الهيئة علاء الساعدي في التقرير السنوي للهيئة الذي وزع خلاصته لوسائل اعلام ” إن “العراق من بين 12 دولة استجابة لمتطلبات الاتفاقية الدولية واستعرضت انجازاتها لفصلي الاتفاقية الثالث والرابع”.
وقال رئيس هيئة النزاهة في التقرير السنوي للهيئة : “سجلت هيئة النزاهة والاجهزة الرقابية الاخرى تحفظها على تقرير منظمة الشفافية الدولية لسنة 2013 التي بينت انها لاتستيطع تقديم تقرير دقيق عن جهود الدول التي تتعرض للعنف وصنفت العراق من بين هذه الدول، ولان تقاريرها لم تعتمد على امكانية فتح مكتب اقليمي لها في العراق وليس لها تنسيق مع الاجهزة الرقابية وان الفئة التي اجريت عليها الاستبانة كانوا خارج العراق، كل هذه وغيرها من الاساليب الاعتبارية التي تجعلنا متحفظين”.
واضاف الساعدي “تم تكليف العراق بالاشتراك مع سويسرا واستراليا بالاشراف على تقارير كندا وجزر سليمان ومدى استجابة الدولتين لفصلي الاتفاقية وكانت لملاحظات فريق الخبراء العراقيين الاهمية في تحديد التقارير”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الإعلام الأمني: استشهاد منتسب بالحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين بانفجار وحريق داخل (معسكر كالسو) في بابل

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت، استشهاد منتسب في الحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *