أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محكمة اسرائيلية تدين رئيس الوزراء الاسبق اولمرت بتلق رشوة واسرائيليون يصفونه ” بطل هزيمة 2006 وحرامي بلدية القدس “

محكمة اسرائيلية تدين رئيس الوزراء الاسبق اولمرت بتلق رشوة واسرائيليون يصفونه ” بطل هزيمة 2006 وحرامي بلدية القدس “

ادانت المحكمة المركزية الإسرائيلية في تل أبيب الاثنين ، رئيس الوزراء السابق، أيهود أولمرت في قضية تلقيه رشاوي في صفقة “مشروع هوليلاند” المعماري في القدس ،فيما وصفه اسرائيليون بانه ” بطل هزيمة اسرائيل عام 2006 وحرامي بلدية القدس ” .

وذلك ضمن قضايا الفساد التي ساهمت في الاطاحة عام 2009 به بعد هزيمة قوات الاحتلال الاسرائيليفي عدوانها على حزب الله ولبنان عام 2006 ومسؤوليته عن اتخاذ قرار الحرب انذاك حيث كان يراس الحكومة الاسرائيلية.
وحملت تغريدات لاسرائيليين في مواقع التواصل الاجتماعي التندر عليه والتعليق بانه ” بطل هزيمة اسرائيل عام 2006 ” و” حرامي بلدية القدس ”
وبحسب ما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية، فقد أكد القاضي دافيد روزين تحويل مبالغ مالية ضخمة من بعض المبادرين إلى “مشروع هوليلاند” لصالح عدد من الشخصيات العامة ، وذكر القاضي أنه يرفض “جملة وتفصيلا رواية أولمرت” مشيرا إلى أن رئيس الوزراء السابق “حاول تشويه سمعة الشاهد غير أن اقواله انطوت على كذب.”
ويمكن أن يصدر القاضي حكما بسجن أولمرت بعد إدانته، ولكن باب الاستئناف مازال مفتوحا أمام الدفاع.
ووفقا للإذاعة الإسرائيلية فقد زود الشاهد المحكمة باعترافاته حمل قضايا الفساد وبآلاف الوثائق والمستندات، كما أدانت المحكمة كذلك بعض المتهمين الاخرين في هذه القضية، بمن فيهم رئيس بلدية القدس سابقا، أوري لوبوليانسكي، ومهندس البلدية السابق أوري شيطريت ورجل الاعمال هليل تشيرني.
وتعود القضايا الموجهة إلى أولمرت للفترة ما بين 1993 و2003 التي كان قد عمل فيها رئيسا لبلدية القدس، علما أنه تولى رئاسة الحكومة خلال الفترة ما بين 2006 و2009.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *