أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات جهاز مكافحة الارهاب تطلق سراح نحو 1500 شخص كانوا محتجزين لدى داعش في سجن سري تحت الارض

قوات جهاز مكافحة الارهاب تطلق سراح نحو 1500 شخص كانوا محتجزين لدى داعش في سجن سري تحت الارض

حرر مقاتلو جهاز مكافحة الارهاب ، من تحرير نحو 1500 شخص كان تنظيم داعش الوهابي يحتجزهم في سجن كبير تحت الارض في قضاء هيت، احد ابرز معاقل التنظيم المتطرف في محافظة الانبار (غرب)، كما أفاد مسؤول عسكري .

وقال العقيد فاضل النمراوي ان “القوات الامنية عثرت خلال تقدمها لتحرير وتطهير هيت من داعش على سجن كبير”، مضيفا ان “السجن يقع تحت الارض” وقد وجدت القوات العراقية فيه حوالى 1500 شخص كان التنظيم المتطرف يعتقلهم بداخله فاطلقت سراحهم.
وكانت قوات الجيش قد نجحت في السيطرة على جزء من قضاء هيت الواقع على حوض نهر الفرات بين مدينتي الرمادي جنوبا وحديثة شمالا، وهي تواصل المعارك لدحر المتطرفين من هذا المعقل الرئيسي لهم في غرب البلاد.
وتمكنت قوات الجيش من فرض سيطرتها بشكل عام على الرمادي كبرى مدن محافظة الانبار خلال عملية عسكرية نهاية العام الماضي.
واذا ما تمت استعادة هيت بالكامل فان ثلاث مدن رئيسية تبقى تحت سيطرة التنظيم المتطرف في هذه المحافظة المترامية الاطراف والحدودية مع كل من سوريا والاردن، وهي مدن الفلوجة والرطبة والقائم.
بدوره قدر المسؤول المحلي في الانبار مال الله العبيدي عدد من افرج عنهم من السجن السري في قبو تحت الارض بحوالى 1500 شخص، مشيرا الى ان القسم الاكبر منهم مدنيون.
كما اكد قائمقام قضاء هيت مهند العبيدي، ان القوات العراقية عثرت على “سجن كبير” في القضاء، ولكن من دون ان يتطرق الى عدد المعتقلين الذين كانوا بداخله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *