أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قيادة عمليات بغداد تعلن اعتقال 4 ارهابيين من عناصر داعش تسللوا الى بغداد عبر ” جسر بزيبز “كانوا برفقة حماية مشعان الجبوري

قيادة عمليات بغداد تعلن اعتقال 4 ارهابيين من عناصر داعش تسللوا الى بغداد عبر ” جسر بزيبز “كانوا برفقة حماية مشعان الجبوري

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الأربعاء، عن اعتقال أربعة عناصر من تنظيم “داعش” كانوا ضمن رتل يضم أسر نازحة قادمة من جسر بزيبز الرابط بين بغداد والأنبار باتجاه محافظة صلاح الدين مع قوة من مكتب النائب مشعان الجبوري مكلفة بحماية تلك الأسر.

وقالت القيادة في بيان “ضمن قاطع لواء 74 التابع للجيش العراقي (سيطرة شيخ إبراهيم): تم إيقاف رتل مؤلف من مجموعتين من العوائل النازحة القادمة من جسر بزيبز مع قوة من مكتب النائب مشعان الجبوري مكلفة بتأمين الحماية لهذه العوائل وصولا إلى محافظة صلاح الدين”.
وأضاف البيان أنه “بعد الاستفسار تبين ان العوائل متجهة إلى صلاح الدين والبعض الآخر إلى قضاء الدجيل وعند تدقيق المعلومات الأمنية تبين ان من ضمن العوائل النازحة مجموعة من المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب من منطقة سيد غريب ينتمون إلى عصابات داعش الإرهابية وهم كل من غسان حروش فرعون علي، ورعد حروش فرعون علي، وهيثم حروش فرعون علي، وستار نوري مالح”.
وتابع أنه “حسب مذكرات قبض صادرة من محكمة تحقيق الدجيل، تم توقيف المتهمين وحجزهم وسيتم إرسالهم إلى جهة الطلب”، لافتة إلى أنه “تم تسهيل مهمة العوائل النازحة الأخرى إلى محافظة صلاح الدين”.
هذا وادى الاعلان عن تورط مشعان الجبوري بادخل هذه العناصر الارهابية الى داخل بغداد سواء للبقاء او للانطلاق الى مناطق في صلاح الدين ، الى موجة كيرة من التعليقات في مواقع التواصل الاجتماعي للعراقيين تطالب باعتقال مشعان الجبوري وافراد حمايته وفتح الملفات السابقة له التي كانت تشكل اتهامات عن تورطه بدعم الارهابيين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كيف تفاعل رواد مواقع التواصل مع الهجوم الايراني على اسرائيل؟

عقب العمليات الصاروخية والهجمات بالطائرات المسيرة التي نفذتها إيران ضد اسرائيل في جنوب فلسطين المحتلة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *