أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حادثة اختطاف الطائرة المصرية : راكب يصور مع الخاطف .. ومضيفة تقدم له العصائر والشاي حتى اضطر لدخول الحمام..!

حادثة اختطاف الطائرة المصرية : راكب يصور مع الخاطف .. ومضيفة تقدم له العصائر والشاي حتى اضطر لدخول الحمام..!

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صورة لأحد الركاب مع، سيف الدين مصطفى، خاطف طائرة “مصر للطيران” التي أجبرها على تغيير مسارها من الإسكندرية إلى الهبوط في مطار لارنكا القبرصي، الثلاثاء.

وكشفت صحف بريطانية مثل “ديلي ميل” و”ذا غارديان” أنه، بين إنز، بريطاني يبلغ من العمر 26 عاما، ويعمل إنز مدققا للصحة والسلامة، وكان ضمن الأجانب وطاقم الطائرة الذين احتجزهم مصطفى رهائنا.
ونقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية قوله: “لست متأكدا لماذا فعلت ذلك، تخليت عن الحذر وحاولت البقاء مبتهجا في مواجهة الشدائد.. فكرت أنه إذا كانت قنبلته حقيقية، فلن أخسر شيئا في أي حال، لذلك انتهزت الفرصة لألقي نظرة عن كثب إليها.”
وأضاف إنز: “طلبت من واحد من طاقم الطائرة ترجمة كلامي، وسألته إذا كان بإمكاني أخذ صورة سيلفي معه.. رفع كتفيه موافقا، فوقفت إلى جانبه وابتسمت للكاميرا بينما صورتني المضيفة. إنها أفضل سيلفي على الإطلاق.”

شهادات مضيفة
كشفت مضيفة طائرة “مصر للطيران”، ياسمين طارق، في حديث لها مع موقع بوابة الاهرام، تفاصيل ما حدث خلال رحلة رقم 181 التي اختطفت وأجبرت على تغير مسارها من الإسكندرية إلى مطار لارنكا بدولة قبرص، يوم امس الاول الثلاثاء الماضي، وشرحت كيف فكر الطاقم في “حيلة” للتعامل مع الخاطف، سيف الدين مصطفى، لإخراج عدد من الركاب من الطائرة قبل تنفيذ طلباته، وذلك في تصريحات لبوابة “الأهرام” المصرية شبه الرسمية.

مصر خاطف الطائرة والطائرة صورة طويلة
وقالت ياسمين: ” الجهات الأمنية اللى متابعة معانا كانوا بيقولولنا حاولوا تكسبوا وقت فتحدثت معه عن تفاصيل حياته وعرفت أنه أستاذ تاريخ وعنده شركة توريد مواد غذائية ولديه ثلاث بنات وولد وعلى خلافات مع زوجته القبرصية.”
وتحدثت المضيفة ياسمين عن مطالب مصطفى: “قال إنه عايز السلطات المصرية تفرج عن 63 فتاة تم حبسهن بالسجون المصرية وطالب باحضار أحد أفراد الاتحاد الأوروبى للتفاوض معه بالإضافة الى مترجمة قبرصية تدعى مارينا وبالفعل أبلغنا السلطات المسئولة.” وبعد ساعة، توجهت إليه، قائلة: “مش حضرتك عايز تفرج عن الفتيات اللى فى السجون؟” وعندما رد بالإيجاب، أضافت ياسمين: “طب إيه رأيك ننزل السيدات اللى هنا فى الطيارة؟” وعندما وافق أنزلوهن.
وتابعت ، أنه طالب بعد ساعة أخرى، بجوازات سفر الأجانب الموجودين على الطائرة وكانوا 21 راكبا من المصريين الحاملين لجنسيات أخرى، ” فقمنا باستغلال الفرصة وطالبناه بالسماح لنا بإنزال غير الأجانب”، فتبقى فريق الطائرة وثلاثة مصريين يحملون الجنسية البريطانية، حسبما نقلت البوابة.
وتحكي ياسمين أن مصطفى بدأ بالصراخ: “إحنا بقالنا كتير واقفين ولم يأت مفوض الاتحاد الأوروبى ولم تأت المترجمة.. اقفلوا الطيارة وودونى تركيا والا هفجر نفسى،” وعندئذ فكر الطاقم في “حيلة لإجباره على دخول الحمام”، إذ قالت ياسمين: “عرضنا عليه بعض المشروبات فوافق ثم حاولت تقديم المزيد له من الشاي والعصائر خلال النقاش معه وبعد فترة وجيزة طلب دخول الحمام وأغلق الباب خلفه وحينها جاء الوقت المناسب ونزلنا جميعًا ولم يتبق سوى زميلنا حمد قداح، مساعد طيار، الذى كان داخل كابينة القيادة فأسرع هو الآخر بالقفز من الشباك بعد أن علم أن الرجل في الحمام ولم يره.”
وعن لحظة خروجهم من الطائرة، وصفت ياسمين الأحداث، قائلة: “عندما خرجنا من باب الطائرة وجدنا الكوماندوز القبرصى شالونا كلنا وجروا تحسبا أنه إذا خرج من الحمام ولم يجد أحدا هيفجر الطيارة لأنه كان عصبيًا ومتهورًا.” ورغم أن الحزام الناسف الذي كان يرتديه كان مزيفا، قالت ياسمين: “لم نشك للحظة أنه حزام مزيف كان عبارة عن خمس عبوات واحدة منهم تضيئ باستمرار دون توقف وكانت هذه العبوات أسطوانية كالديناميت لذا لم نشك للحظة.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *